وزيران في الحكومة الفلسطينية في انتظار دخول رام الله

فلسطين
نشر: 2024-04-11 17:51 آخر تحديث: 2024-04-11 19:52
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
خلال أداء الحكومة الفلسطينية اليمين أمام الرئيس محمود عباس
خلال أداء الحكومة الفلسطينية اليمين أمام الرئيس محمود عباس
  • مصادر: الوزيران ينتظران إنهاء ترتيبات دخولهما إلى الضفة الغربية

أفادت مصادر بأن وزيرين في حكومة محمد مصطفى الفلسطينية لم يتمكنا من دخول الضفة الغربية، لكونهما لا يحملان الهوية الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يؤكد لنظيره الفلسطيني استمرار جهود الأردن لوقف العدوان على غزة "فيديو"


وقالت المصادر لـ"رؤيا" إن الحكومة ما زالت في انتظار إنهاء ترتيبات خاصة لتمكين وزيري العدل شرحبيل الزعيم والصحة ماجد أبو رمضان من الدخول.

ولم تكشف المصادر عن مكان وجود الزعيم وأبو رمضان، فيما أشارت مصادر أخرى إلى احتمالية وجودهما في العاصمة عمان.

والزعيم من مواليد عام 1959 في قطاع غزة، وهو محامٍ وقانوني وأكاديمي وعضو نقابة المحامين الفلسطينيين والأمريكيين.

وماجد أبو رمضان، هو طبيب عيون، عمل رئيسا لبلدية غزة بين عامي 2005 و2008، حاصل على الدكتوراه في الطب من الكلية الملكية لأطباء العيون في المملكة المتحدة، كما عمل سابقا مستشارا لوزارة الصحة لطب العيون، ومديرا عاما للتعاون الدولي، ومديرا عاما للمستشفيات بوزارة الصحة.

وتتكون حكومة التكنوقراط الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد مصطفى، التي أدت اليمين الدستورية مؤخرا أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من 23 وزيرا، غالبيتهم من الضفة الغربية وبعضهم من قطاع غزة.

وجرى اختيار مصطفى وهو خبير اقتصاد مستقل، لتشكيل الحكومة بهدف إجراء إصلاحات في مؤسسات السلطة الفلسطينية، تمهيدا للمرحلة التي ستعقب نهاية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتعول السلطة الفلسطينية على هذه الحكومة، المؤلفة من 23 وزيرا، باعتبارها حكومة مهنية "تكنوقراط"، ولم يتم توزيع أعضائها وفق مبدأ المحاصصة بين الفصائل الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter