صور .. استفزاز النجوم حكاية البليهي

رياضة
نشر: 2024-04-09 13:20 آخر تحديث: 2024-04-09 13:20
علي البليهي يتعرض للضرب من كريستيانو رونالدو
علي البليهي يتعرض للضرب من كريستيانو رونالدو
  • هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها البليهي الجدل بسلوكه، فقد حاول في الماضي استفزاز النجوم الكبار مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والكوري الجنوبي هيون مين سون

شهدت مباراة الهلال والنصر أمس واقعة طرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد "العالمي"، بعد تورطه في حادثة ضرب مدافع "كبير آسيا"، البليهي.


اقرأ أيضاً : البليهي يوجه رسالة لميسي ورونالدو


ومن الواضح أن هذا الحادث لم يكن مجرد حادث عرضي، بل كان مسلسلًا من الصراعات والتصرفات غير اللائقة طوال مجريات المباراة.

وتبادل اللاعبان اللكمات والتحامل عدة مرات خلال المباراة، مما جعل الأمور تتجه نحو فقدان السيطرة، ولكن اللحظة الحاسمة كانت في الدقيقة 86، حيث انفجر الصراع بين اللاعبين.

وبدأ الأمر عندما خرجت الكرة خارج الملعب وحصل النصر على رمية تماس، حاول "الدون" استعادة الكرة بسرعة لكن تدخل البليهي حال دون ذلك، فرد رونالدو بالاعتداء عليه وتلقى بطاقة حمراء مستحقة بسبب الاعتداء بدون كرة.

اللقطات التلفزيونية تظهر أن رونالدو كان قريبًا من ضرب الكرة باتجاه الحكم، لكنه تمالك نفسه في اللحظات الأخيرة.

وفي نهاية المباراة، احتفل البليهي بفوز فريقه بنتيجة 2-0 على الهلال، وفي تصريحاته أكد أن "الهلال يفوز على النصر دائمًا في أي مكان وزمان"، مشيرًا إلى سعادته بالفوز.

وفي سياق متصل، أثار البليهي الجدل بسلوكه السيء في مباراة فريقه أمام الهلال، حيث أظهر موقفًا مشينًا بعد خروجه من الملعب، ردًا على جماهير الفريق الخصم التي ألقت عليه أوشحة الهلال.

وبالفعل، انتشرت مقاطع فيديو تظهر رونالدو وهو يقوم بإشارات غير لائقة أثناء احتفاله بفوز فريقه على الشباب، مما أثار غضبًا شديدًا بين الجماهير.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها البليهي الجدل بسلوكه، فقد حاول في الماضي استفزاز النجوم الكبار مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والكوري الجنوبي هيون مين سون.

ففي المباراة الأولى للسعودية أمام الأرجنتين والتي انتهت بخسارة مدوية لأبطال العالم 1-2 في مونديال قطر 2022، حاول البليهي استفزاز ميسي بعد تسجيل سالم الدوسري الهدف الثاني في مرمى الحارس إيمليانو مارتينيز.

وكشف المدافع السعودي أنه قال لميسي باللغة العربية "لو نلعب 3 أو 4 مباريات لن تفوز علينا إلا بعد أن تحترمنا" وأضاف أن ميسي لم يفهم الكلام ولكنني "قلت له ما كان يجول في خاطري بتلك اللحظة".

علي البليهي يستفز ميسي

وكان أيضا لسون اللاعب الخلوق والهادئ، نصيب من استفزاز البليهي.

ففي مواجهة السعودية وكوريا الجنوبية بكأس آسيا 2023 التي أقيمت بقطر، لم يتوقف البليهي عند الاستفزاز بالكلام، بل شد شعر سون ولم يقم قائد فريق توتنهام، بأي رد فعل بل ابتسم ومضى في حال سبيله.

البليهي يستفز سون

وعقب المباراة التي خسرها المنتخب السعودي بركلات الترجيح في ربع نهائي المسابقة القارية، تبادل اللاعبان التحية وواسى سون البليهي بعد الخسارة والخروج الدراماتيكي "للأخضر" من البطولة.

أخبار ذات صلة

newsletter