المانيا ترفض اتهامها بـ"تسهيل الإبادة الجماعية" في غزة

فلسطين
نشر: 2024-04-09 11:36 آخر تحديث: 2024-04-09 11:36
محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية
  • المانيا:لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها من هجمات حماس
  • المانيا لمحكمة العدل: نحن أكبر مانح لقطاع غزة 
  • المانيا: دعمنا "إسرائيل" بالسلاح يخضع للمراجعة الدائمة

في مواجهة الاتهامات والانتقادات المقدمة ضدها، كشفت ألمانيا عن موقفها أمام محكمة العدل الدولية بشأن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد الفريق القانوني لألمانيا أن حق "إسرائيل" في الوجود والحفاظ على أمنها كان محوراً أساسياً في سياسة البلاد، مشيرين إلى دعم ألمانيا لحقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين، إلى جانب دعم أمن الاحتلال.


اقرأ أيضاً : العالم يستقبل العيد.. والغزيون يواجهون الصواريخ والجوع لليوم الـ186


ورفضت دعوت دولة نيكاراغو التي اتهمتها خلالها بتسهيل الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال، حيث أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أن موقف بلادها مبني على القانون الدولي.

وتحدث الفريق القانوني لألمانيا التي أبدت تحيزا واضحا للاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة، لا سيما وأن فريقها القانوني عاد ليؤكد على ما يرونه حقا للاحتلال في الدفاع عن نفسه ضد هجمات حماس، مؤكدين أن ألمانيا تقدم الدعم اللازم لحماية الأمن الإسرائيلي.

وأشارت المانيا إلى التزامها بتقديم المساعدات إلى غزة ودعم التنمية في الأراضي الفلسطينية.

وفي سياق متصل، قال الفريق إن تزويد المانيا "إسرائيل" بالسلاح يخضع للمراجعة الدائمة، موضحين أن المانيا تعد أكبر مانح مالي لقطاع غزة.

ومثل الفريق القانوني لألمانيا أمام محكمة العدل الدولية اليوم الثلاثاء بتهمة "تسهيل ارتكاب إبادة" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال دعمها العسكري والسياسي لإسرائيل.

أخبار ذات صلة

newsletter