مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان وبرشلونة في صدام مفتوح بدوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان وبرشلونة في صدام مفتوح بدوري أبطال أوروبا

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • جماهير كل من سان جرمان وبرشلونة ستستعيد ذكريات المواجهة الخالدة بين الفريقين في ثمن نهائي المسابقة عام 2017، على أرضية ملعب بارك دي برانس

يستهدف باريس سان جيرمان الفرنسي مواصلة مسيرته نحو تحقيق إنجاز غير مسبوق بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك بمواجهته المرتقبة مع برشلونة الإسباني المتألق، يوم الأربعاء، في ذهاب ربع النهائي بباريس حيث تتساوى فرص كل من أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في تحقيق تقدم ملموس.


اقرأ أيضاً : ريال مدريد يواجه مانشستر سيتي وأرسنال يلتقي بايرن ميونخ بربع نهائي دوري أبطال أوروبا


وستستعيد جماهير كل من سان جرمان وبرشلونة ذكريات المواجهة الخالدة بين الفريقين في ثمن نهائي المسابقة عام 2017، على أرضية ملعب بارك دي برانس، حيث شهدت تلك المواجهة "ريمونتادا" برشلونة التاريخية بقيادة ليونيل ميسي ونيمار، اللذين انضما لاحقًا لسان جرمان.

وفي ثمن النهائي لعام 2021، تغلب سان جرمان على برشلونة بنتيجة 4-1 في كاتالونيا قبل أن يتعادلا إيابًا 1-1.

وتكتسب المواجهة طابعًا خاصًا، حيث يلتقي تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، بلويس أنريكي، مدربه السابق والذي قاد برشلونة للفوز بلقبه الخامس في البطولة عام 2015. تشافي، الذي انتقل للعب مع السد القطري ثم أصبح مدربه في 2019، أكد صعوبة المواجهة ضد فريق أنريكي.

برشلونة يصل ربع النهائي لأول مرة منذ 2020، بينما يسعى سان جرمان لتخطي عقبة المسابقة التي طالما سعى للفوز بها. وصل الفريق الفرنسي للنهائي مرة واحدة في العقد الأخير، ولكنه خسر أمام بايرن ميونيخ في موسم 2019-20.

إنريكي يؤكد على قوة المنافسة في المسابقة، مشيرًا إلى التحدي الكبير الذي يواجهه فريقه.

الأنظار موجهة نحو كيليان مبابي، نجم سان جرمان، الذي يخوض موسمه الأخير مع النادي وسط تكهنات حول انتقاله إلى ريال مدريد.

مبابي يأمل في توديع النادي الباريسي بإنجاز كبير، بينما يقترب الفريق من حسم لقب الدوري الفرنسي. على الجانب الآخر، يحتفظ برشلونة بأمل ضئيل في الاحتفاظ بلقبه، متخلفًا بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد.

كلا الفريقين يمر بفترة إيجابية، حيث لم يخسر برشلونة في آخر 11 مباراة له، وسان جرمان لم يخسر في آخر 27 مباراة في جميع المسابقات.