سرّ القميص رقم 47: لماذا اختار فودين هذا الرقم ووشمه على عنقه؟

رياضة
نشر: 2024-04-08 13:23 آخر تحديث: 2024-04-08 13:23
لاعب مانشستر سيتي فيل فودين
لاعب مانشستر سيتي فيل فودين
  • فودين هذا الموسم سجل21 هدفًا في جميع المسابقات، بالإضافة إلى 10 تمريرات حاسمة وعدد لا يحصى من الأهداف التي ساهم فيها مرتدياً القميص رقم 47

يعيش فيل فودين أفضل موسم له كلاعب محترف، حيث يقدم أداءً مذهلاً مع مانشستر سيتي الذي يسعى للفوز بالثلاثية القارية للمرة الثانية على التوالي.


اقرأ أيضاً : مانشستر سيتي يستعد لتقديم عرض مميز للاعبه رودري براتب أسبوعي ضخم


ويمتلك اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً خمسة ألقاب دوري إنجليزي ممتاز، بالإضافة إلى بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي ولقب دوري أبطال أوروبا، الذي توّج به في إسطنبول في شهر يونيو 2023.

ومع كل موسم كروي، يظهر تأثير اللاعب في الفريق بشكل أكبر، لدرجة دفعت العديدين لطرح العديد من الأسئلة الجادة حول ما إذا كان خط وسط سيتي أفضل بوجوده أم بوجود كيفين دي بروين.

وتمكن فودين هذا الموسم من تسجيل 21 هدفًا في جميع المسابقات، بالإضافة إلى 10 تمريرات حاسمة وعدد لا يحصى من الأهداف التي ساهم فيها مرتدياً القميص رقم 47.

وعندما سئل عن رفضه لقبول العرض ليكون الرقم 10 الجديد للنادي بعد مغادرة سيرجيو أغويرو عام 2022، قال: "أود أن أبني إرثي الخاص والاحتفاظ بهذا الرقم"، ولكن هناك سبب آخر لاختياره رقم 47.

جد اللاعب الإنجليزي الدولي، روني، توفي عن عمر يناهز 47 عامًا، واختار فودين تخليد ذكراه من خلال ارتداء القميص رقم 47 منذ انضمامه إلى فريق بيب غوارديولا.

كما قام فودين بوشم الرقم 47 على عنقه ليتماشى مع رقم قميصه.

ويعتبر فودين أحد قلة نجوم إنجلترا الشباب الذين يرتدون أرقامًا غير اعتيادية في أكبر أندية إنجلترا، إذ يرتدي ترينت ألكسندر-أرنولد في ليفربول الرقم 66، بينما يحمل ديكلان رايس في آرسنال الرقم 41.

وعلى الساحة الدولية، ارتدى فودين مجموعة متنوعة من الأرقام بما مجموعه سبعة، ولكن ليس الرقم 47.

أخبار ذات صلة

newsletter