مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جيرارد بيكيه

بيكيه يطالب بتغيير مدة المباريات الاحترافية لتصبح أقل مللاً

بيكيه يطالب بتغيير مدة المباريات الاحترافية لتصبح أقل مللاً

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • بيكيه أكد على ضرورة البحث عن طرق لجعل كرة القدم أكثر جاذبية وتسجيل المزيد من الأهداف

طالب جيرارد بيكيه، النجم الإسباني المعتزل والمدافع السابق لبرشلونة، بتطوير كرة القدم عبر تغيير مدة المباريات الاحترافية، معتبراً أن 90 دقيقة باتت غير مثيرة بما يكفي وأن اللعبة تحتاج إلى تطور لتصبح أقل مللاً.


اقرأ أيضاً : بيكيه يشكك في رحيل تشافي عن برشلونة


وفي نوفمبر 2022، أعلن بيكيه اعتزاله وبدأ مشروع "دوري الملوك"، وهو يجمع بين كرة القدم والرياضات الإلكترونية، حيث تلعب المباريات على شوطين، كل منهما 20 دقيقة، في ملعب أصغر ومع أهداف أصغر.

وأشار بيكيه في حديث لصحيفة "صنداي تايمز" إلى أن مشاهدة أطفاله لكرة القدم تنتهي غالباً بعد عشر دقائق لينتقلوا إلى استخدام أجهزتهم الإلكترونية، مما يشير إلى تنافس كرة القدم مع منصات مثل نيتفليكس، أمازون، يوتيوب، وتيك توك للفت انتباه الجمهور، معترفاً بأنه أيضاً لا يشاهد إلا 30 إلى 40 دقيقة من مباريات برشلونة.

وأكد بيكيه على ضرورة البحث عن طرق لجعل كرة القدم أكثر جاذبية وتسجيل المزيد من الأهداف لتجنب انتهاء المباريات بالتعادل، معتبراً أن عدم وجود تغييرات كافية يجعل الأمر مملاً للغاية.

وليس بيكيه الوحيد الذي يطالب بتغييرات، إذ دعا أندريا أنييلي، الرئيس السابق ليوفنتوس، إلى إنشاء دوري السوبر لاستعادة اهتمام "جيل الشباب" بكرة القدم، كما اقترح جاك هنري إيرو، رئيس مرسيليا السابق، قواعد جديدة مثل احتساب الأهداف من خارج منطقة الجزاء بضعف القيمة.