غلطة سراي بطلاً للسوبر التركي بعدما لعب 50 ثانية فقط

رياضة
نشر: 2024-04-08 11:12 آخر تحديث: 2024-04-08 11:12
لاعبوا فنربخشة يغادرون الملعب
لاعبوا فنربخشة يغادرون الملعب
  • فنربخشة لعب بفريقه تحت 19 عاماً، وليس الفريق الأول، كشكل من أشكال الاحتجاج "على ما يعتبره ظلماً ضده"

احتفل غلطة سراي بتتويجه بلقب كأس السوبر التركي مساء الأحد، بعد خوضه المباراة لمدة 50 ثانية فقط من المباراة ضد فنربخشة، في حدث تاريخي ونادر في عالم كرة القدم.


اقرأ أيضاً : فنربخشة يعلن عدم الانسحاب من الدوري التركي الممتاز


ولعب فنربخشة بفريقه تحت 19 عاماً، وليس الفريق الأول، كشكل من أشكال الاحتجاج "على ما يعتبره ظلماً ضده".

وأحرز الأرجنتيني ماورو إيكاري هدف التقدم لغلطة سراي في الثانية الخمسين، مما دفع لاعبي فنربخشة لمغادرة الملعب وإعلان غلطة سراي بطلاً للسوبر التركي في واقعة استثنائية.

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد أفادت مسبقاً بأن فنربخشة خطط للانسحاب من المباراة بمجرد انطلاقها.

وأعلن علي كوك، رئيس فنربخشة، في مؤتمر صحفي قبل المباراة التي أقيمت في سانليورفا، والتي تبعد أكثر من ألف كيلومتر عن إسطنبول وقد ضربها زلزال مدمر في عام 2023، "أن الوقت قد حان لإعادة ضبط كرة القدم التركية".

وطالب فنربخشة بتأجيل اللقاء نظراً لمشاركته في ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ضد أولمبياكوس اليوناني الخميس المقبل، وكذلك طلب تعيين حكم أجنبي للمباراة، معللاً ذلك بالمعاملة غير العادلة من قبل الحكام الأتراك ضده، لكن، رفض الاتحاد المحلي للعبة كلا الطلبين، وذلك بعد أن أوقف يوم الأربعاء الماضي اثنين من لاعبي فنربخشة لمباراة واحدة إثر أعمال عنف شهدتها مباراتهم أمام طرابزون سبور.

وكان من المقرر أصلاً إقامة كأس السوبر التركي في 29 ديسمبر الماضي بالرياض، السعودية، لكن تم تأجيل اللقاء في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية. أراد الفريقان الإحماء بقمصان تبرز رسماً لوجه مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك.

أخبار ذات صلة

newsletter