دول تتحرى الاثنين هلال شهر شوال وعيد الفطر السعيد .. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2024-04-08 00:06 آخر تحديث: 2024-04-08 00:06
هلال يتوسط السماء "تعبيرية"
هلال يتوسط السماء "تعبيرية"
  • سيختلف موعد تحري الدول لهلال شهر شوال وفقا لمواعيد صيام كل دولة

مع قرب حلول عيد الفطر السعيد، تستعد دول العالم إلى تحري هلال شهر شوال للعام 1445هجري - 2024ميلادي، حيث أن العديد من الدول ستتحرى هلال شهر شوال الاثنين ودول أخرى ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : الأوقاف تحدد موعد صلاة عيد الفطر السعيد في الأردن


ويختلف موعد تحري الدول لهلال شهر شوال وفقا لمواعيد صيام كل دولة، حيث ستتحرى الهلال في الـ8 من نيسان/أبريل كل من دول السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت واليمن والعراق والبحرين وفلسطين وسوريا ولبنان وجمهورية مصر العربية والجزائر وتونس والصومال وجيبوتي وعدد من الدول الإسلامية والعالمية.

بينما الدول التي بدأت صيامها يوم 12 آذار/ مارس فستتحرى هلال شهر شوال يوم الثلاثاء الموافق الـ9 من نيسان/أبريل ومنها الأردن وليبيا وأستراليا وماليزيا وسلطنة بروناي، واليابان، وسنغافورة واندونيسيا والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعُمان والمغرب.

من جهته أفاد مركز الفلك الدولي، بأن عيد الفطر من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء الموافق 10 نيسان/أبريل في أغلب الدول، بناءً على رؤية الهلال.

وأشار إلى أنه من الملاحظ أن هناك عددًا من الدول التي بدأت شهر رمضان في 11 آذار/مارس الماضي، ستتحرى هلال شهر شوال للعام 1445ه يوم الاثنين 8 نيسان/أبريل، ومع غروب القمر قبل الشمس وحدوث الاقتران بعد غروب الشمس في ذلك اليوم، ستكمل هذه الدول عدة شهر رمضان 30 يوما، ليكون يوم الأربعاء 10 نيسان/أبريل عيد الفطر السعيد في تلك الدول.

أخبار ذات صلة

newsletter