مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطيني يسير بين أنقاض المباني حول مستشفى الشفاء في غزة

عودة النازحين وصفقة تبادل مناسبة.. حماس تلتزم بمطالب قبل ١٤ آذار

عودة النازحين وصفقة تبادل مناسبة.. حماس تلتزم بمطالب قبل ١٤ آذار

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • وفد من حماس يذهب إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس التزامها بالمطالب التي طرحت قبل الرابع عشر من آذار/ مارس، المتمثلة بوقف إطلاق النار، وانسحاب كامل لقوات الاحتلال من غزة، وعودة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم، وحرية تنقل الأشخاص في القطاع، وإبرام صفقة تبادل مناسبة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم تدمير أنفاق في خان يونس بغزة


وأضافت الحركة في بيان، أنها سترسل وفدا إلى مصر، الأحد، للتفاوض بشأن وقف إطلاق النار في غزة مقابل الإفراج عن المحتجزين والرهائن.

ومن جهتهم، كان كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين في تل أبيب قد وصفوا في السابق مطالب "حماس" بأنها "وهمية".

وأفاد مصدر قيادي في حماس لوسائل إعلام، بأن هناك اتصالات مكثفة جرت خلال الساعات الأخيرة بين رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، ووسطاء مختلفين، بهدف استئناف المفاوضات في القاهرة.

ويصل مسؤولون من الولايات المتحدة وتل أبيب وقطر وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى القاهرة لاستكمال التفاوض حول اتفاق يفضي لوقف إطلاق النار بغزة وإدخال المزيد من المساعدات، وإطلاق المحتجزين في القطاع، مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين في سجون الاحتلال.

العدوان في يومه الـ183

في حين، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث والمانين بعد المئة، مخلفا 33,091 شهيدا، فضلا عن إصابة 75,750 بجروح منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.