مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

السائق الهولندي ماكس فيرستابن

جائزة اليابان الكبرى: فيرستابن الأسرع مجدداً في التجارب الرسمية

جائزة اليابان الكبرى: فيرستابن الأسرع مجدداً في التجارب الرسمية

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • هذه المرة الرابعة من أصل أربع سباقات هذا الموسم التي يحتل فيرستابن صدارة التجارب الرسمية

سينطلق الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم لسباقات الفورمولا واحد في المواسم الثلاثة الماضية، في جائزة اليابان الكبرى، من المركز الأول بعد تصدره التجارب الرسمية السبت على حلبة سوزوكا، متفوّقًا على زميله في فريق ريد بول، السائق المكسيكي سيرخيو بيريز.


اقرأ أيضاً : جائزة اليابان الكبرى: فيرستابن الأسرع في فترة التجارب الأولى


وسجّل فيرستابن الذي أخفق في إنهاء الجولة الأخيرة في أستراليا بسبب عطل ميكانيكي، 1:28.197 دقيقة خلال ظروف جافة في سوزوكا، بفارق 0.066 عن بيريز.

وهذه المرة الرابعة من أصل أربع سباقات هذا الموسم التي يحتل فيرستابن صدارة التجارب الرسمية.

وقال فيرستابن: "كان التنافس قريبًا في النهاية. الحلبة حسّاسة للغاية. عندما تريد الوصول إلى الحد الاقصى، لا تنجح الامور دومًا".

وحلّ البريطاني لاندو نوريس ثالثًا في التجارب، بفارق 0.292 ثانية عن الهولندي.

أما الإسباني كارلوس ساينس، الذي حقق على متن فيراري الفوز في ملبورن قبل أسبوعين، فحلّ في المركز الرابع، متقدمًا على الإسباني المخضرم فرناندو الونسو، الأسترالي أوسكار بياستري، وبطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون.

وتوّج فيرستابن (26 عامًا) بجائزتين هذا الموسم على حلبة الصخير البحرينية وفي شوارع جدّة، لكنه انسحب في ملبورن بسبب مشكلات في المكابح، وهي أول مرة في سنتين يجبر على الانسحاب.

وقال فيرستابن: "من الرائع كفريق أن نحتل المركزين الأول والثاني، ونأمل في استمرار ذلك غدًا".

وألمح الهولندي خلال جائزة السعودية الكبرى الشهر الماضي إلى أنه سيفكر في مغادرة حلبات السباق عندما ينتهي عقده مع الحظيرة النمسوية في 2028، إذا انفصل الفريق عن مستشاره هيلموت ماركو عراب مسيرته في الفئة الأولى.