دورة تشارلستون: بيغولا تبلغ نصف النهائي عل حساب أزارنكا

رياضة
نشر: 2024-04-06 10:47 آخر تحديث: 2024-04-06 10:47
لاعبة التنس جيسيكا بيغولا
لاعبة التنس جيسيكا بيغولا
  • بيغولا وصلت إلى المباراة النهائية آخر مرة في بطولة دبليو تي ايه الختامية الموسم الماضي في نوفمبر، وفازت بآخر ألقابها الأربعة في سيول في أكتوبر

أنقذت جيسيكا بيغولا، المصنفة أولى أمريكياً، أربع كرات لحسم المباراة وتفوقت على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، حاملة لقب بطولتين كبريين، لتصل إلى نصف نهائي دورة تشارلستون الأمريكية في التنس.


اقرأ أيضاً : أنس جابر تودع بطولة تشارلستون للتنس


وأضاعت بيغولا أربع كرات كان من شأنها منحها الفوز على الملاعب الترابية، قبل أن تنقذ نفس العدد من كرات الفوز لأزارنكا وتنهي المباراة بشق الأنفس بنتائج 6-4، 3-6، 7-6 (9-7) خلال ساعتين و36 دقيقة.

وصرحت بيغولا، التي لم تحقق أي فوز في بطولات على الأراضي الترابية في مسيرتها، بأن المباراة كانت "مثل الأفعوانية عاطفيًا، اللعب كان جيدًا ثم تعرضت للإحباط، وفشلت في كسر الإرسال في المجموعة الثانية بينما رفعت أزارنكا من مستواها".

وأضافت اللاعبة التي وصلت إلى نصف النهائي في أديلايد وسان دييغو هذا الموسم، "تمكنت من العودة في المجموعة الثالثة لكني واجهت تقلبات، وباتت الرياح قوية مما جعل النقاط غريبة. اللعب تحت الرياح القوية يؤثر على أعصابك وأنا سعيدة بالتأهل".

ووصلت بيغولا إلى المباراة النهائية آخر مرة في بطولة دبليو تي ايه الختامية الموسم الماضي في نوفمبر، وفازت بآخر ألقابها الأربعة في سيول في أكتوبر.

هذا وستواجه بيغولا في المربع الذهبي الروسية داريا كاساتكينا، المصنفة الرابعة، التي جاهدت للفوز على الرومانية جاكلين كريستيان بنتائج 6-7 (4-7)، 6-2، 6-3 خلال ساعتين و42 دقيقة.

وخاضت دانييل كولينز، حاملة لقب دورة ميامي للألف الأمريكية، مباراتين يوم الخميس لتصل إلى ربع النهائي حيث أقصت البلجيكية إليز مرتنز، المصنفة الحادية عشرة، بنتائج 6-3، 6-4، لترفع رصيدها إلى 11 فوزًا متتاليًا.

كولينز، التي أقصت حاملة اللقب التونسية أنس جابر ومواطنتها سلون ستيفنز، ستواجه اليونانية ماريا ساكّاري، المصنفة الثالثة، والتي فازت على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا بنتائج 6-2، 6-4.

وكانت كولينز قد كشفت في وقت سابق من هذا العام أنها تعاني من التهاب المفاصل، والذي تم تشخيصه في عام 2019، معلنة أن هذا العام سيكون الأخير لها في ملاعب التنس.

أخبار ذات صلة

newsletter