إعلان القائمة الأولية للمنتخب الوطني تحت 23 لمعسكر قطر والنهائيات الآسيوية

رياضة
نشر: 2024-04-06 10:17 آخر تحديث: 2024-04-06 10:17
القائمة الأولية للمنتخب الوطني تحت 23
القائمة الأولية للمنتخب الوطني تحت 23
  • تهدف المشاركة في نهائيات كأس آسيا إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس

أصدر المدرب عبدالله أبو زمع، قائد الجهاز الفني للمنتخب الوطني تحت 23 سنة، قائمة أولية تضم 24 لاعباً للمشاركة في معسكر تدريبي بقطر استعداداً لخوض غمار نهائيات كأس آسيا، التي ستنطلق منتصف الشهر الحالي في الدوحة.


اقرأ أيضاً : النشامى يتراجع مركزاً واحداً في التصنيف العالمي


وتشمل القائمة اللاعبين: أحمد الجعيدي، أنطوان عوض، وآخرين متميزين مثل فيصل أبو شنب ومحمد أبو النادي.

وسينضم محمد كحلان إلى صفوف المنتخب بعد تجاوز الفحوصات الطبية بنجاح في عمان، مع احتمالية انضمام عمر صلاح، الذي يلعب مع الوكرة القطري، إلى الفريق في النهائيات الآسيوية بموافقة ناديه.

وتغادر بعثة المنتخب إلى الدوحة في مساء الغد، السبت 6 نيسان، لخوض مباراتين وديتين ضد الصين وفيتنام، يومي الأحد والثلاثاء على التوالي، كجزء من الإعداد للبطولة القارية.

وستقام نهائيات كأس آسيا ابتداءً من 15 نيسان، حيث يتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قوية مثل قطر وأستراليا وإندونيسيا. يبدأ المنتخب مشواره بمواجهة أستراليا في 15 نيسان، تليها مباراتان ضد قطر وإندونيسيا.

وتهدف المشاركة في نهائيات كأس آسيا إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، مع فرصة للمنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي ضد رابع أفريقيا للحصول على بطاقة الأولمبياد.

ويرمي الاتحاد الأردني لكرة القدم إلى تحقيق أعلى مستويات التحضير والدعم للمنتخب تحت 23 سنة من خلال تنظيم المعسكرات التدريبية والمباريات الودية، معتبراً معسكر قطر والمباريات الودية ضد الصين وفيتنام خطوات حاسمة في التحضير للبطولة الآسيوية.

أخبار ذات صلة

newsletter