الصفدي عن إعلان الاحتلال زيادة المساعدات لغزة: سمعنا هذه الوعود سابقا ولا نتأكد حتى نراها

الأردن
نشر: 2024-04-06 09:58 آخر تحديث: 2024-04-06 12:52
وزير الخارجية أيمن الصفدي
وزير الخارجية أيمن الصفدي
  • المقابلة ستتناول تطورات الأوضاع في ‫قطاع غزة‬ والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار
  • الصفدي: 

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن على "إسرائيل" أن تواجه العواقب المترتبة على المذبحة التي ترتكبها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 183 يوما.

وأوضح خلال خلال مقابلة صحفية له على قناة (بي بي سي) اليوم انه لا ينبغي السماح للحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو، التي يهيمن عليها المستوطنون العنصريون، بأن تحكم على المنطقة بمزيد من الموت والمعاناة.

وفي ردّه على إعلان إسرائيل زيادة المساعدات لغزة عبر الأردن، قال الصفدي: "سمعنا هذه الوعود سابقا ولا نتأكد من صحتها حتى نراها على أرض الواقع، وسننتظر ونرى إن كانت إسرائيل ستتخذ خطوات للسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة".

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أجرى اليوم السبت مقابلة على قناة BBC WORLD، للحديث حول تطورات الأوضاع في ‫قطاع غزة‬، والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.


اقرأ أيضاً : الأميرة غيداء طلال: استقبال المزيد من مرضى السرطان من قطاع غزة


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته الجوية مستهدفا المدنيين في قطاع غزة ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، وذلك في اليوم الثالث والثمانين بعد المئة من العدوان الغاشم.

وفي حصيلة غير نهائية، خلف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع 33,091 شهيدا، وإصابة 75,750 بجروح منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter