بعد انضمام بيلوسي.. تزايد النواب الأمريكيين المطالبين بوقف تصدير السلاح إلى الاحتلال

فلسطين
نشر: 2024-04-06 08:43 آخر تحديث: 2024-04-06 08:43
النائب في الكونجرس الأمريكي نانسي بيلوسي
النائب في الكونجرس الأمريكي نانسي بيلوسي
  • تعتبر بيلوسي من النواب المخضرمين وحليف رئيسي لبايدن

وقعت النائب نانسي بيلوسي، الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي أمس الجمعة، على رسالة موجهة من عشرات الديمقراطيين في الكونغرس إلى الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، يطالبون فيها بوقف عمليات نقل الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وأثار العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة انتقادات دولية متزايدة، حيث أفادت وزارة الصحة في غزة بأن أكثر من 33 ألف شخص استشهدوا في العدوان، وأن القطاع الساحلي الضيق يعاني من مجاعة واسعة النطاق.


اقرأ أيضاً : 183 يزما من قتل وتجويع الفلسطينيين على مرأى العالم


ويشار إلى أن دعم بيلوسي لوقف نقل الأسلحة إلى "إسرائيل" يظهر أن هذا هو الموقف السائد بشكل كبير داخل الحزب لا سيما وأن نانسي بيلوسي تعد حليفة رئيسية لبايدن ومن الأعضاء المخضرمين في الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس الأمريكي.

ودعا النواب في رسالتهم إدارة بايدن إلى إجراء تحقيق خاص بها في غارة جوية إسرائيلية أدت إلى مقتل سبعة موظفين من مؤسسة ورلد سنترال كيتشن الخيرية يوم الإثنين.

وقال الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة إنه أقال ضابطين ووجه توبيخًا رسميًا لكبار القادة بعد تحقيق في مقتل موظفي الإغاثة، حيث تبين وجود أخطاء جسيمة وانتهاكات للإجراءات.

وأجرى بايدن اتصالًا هاتفيًا مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يوم الخميس، حيث أكد له ضرورة بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين، وإلا فإن الولايات المتحدة ستغير سياستها.

أخبار ذات صلة

newsletter