إيقاف مباراة ليفربول و شيفيلد يونايتد للسماح للاعبين المسلمين بكسر صيامهم

رياضة
نشر: 2024-04-05 10:38 آخر تحديث: 2024-04-05 10:38
الحكم أوقف المباراة في الدقيقة 25 للسماح لمحمد صلاح وإبراهبما كوناتي بكسر الصيام
الحكم أوقف المباراة في الدقيقة 25 للسماح لمحمد صلاح وإبراهبما كوناتي بكسر الصيام
  • منذ العام 2021، أتاح الدوري الإنجليزي الممتاز للأندية التي تضم لاعبين مسلمين الفرصة للتنسيق مع الحكام لإجراء استراحات قصيرة عند غروب الشمس

أوقف الحكم ستيوارت أتويل مواجهة بين ليفربول وشيفيلد يونايتد، ضمن الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، لبضع دقائق، مما سمح للاعبين المسلمين بكسر صيامهم.


اقرأ أيضاً : ليفربول يستعيد صدارة البريميرليغ


وتوقفت المباراة في الدقيقة 25، ليتوجه إبراهيما كوناتي، مدافع ليفربول الفرنسي، والنجم المصري محمد صلاح لجانب الملعب للإفطار.

هذا الفعل لقي تقديراً كبيراً من الجماهير ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما أن مثل هذه المبادرة لا تجد طريقها دائمًا في المسابقات الأوروبية الأخرى لإيقاف اللعب والسماح بكسر الصيام.

ومنذ العام 2021، أتاح الدوري الإنجليزي الممتاز للأندية التي تضم لاعبين مسلمين الفرصة للتنسيق مع الحكام لإجراء استراحات قصيرة عند غروب الشمس.

وفي هذا السياق، أصدرت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين وثيقة تضم 30 صفحة حول رمضان تتضمن نصائح حول أفضل الممارسات خلال الصيام.

ومع ذلك، لا تشمل هذه السياسات جميع البلدان؛ فقد واجه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم انتقادات بعد إصداره مبادئ توجيهية تحظر توقف المباريات لكسر الصيام، إضافة إلى منع اللاعبين من الصيام خلال التدريبات مع الأندية.

أخبار ذات صلة

newsletter