مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طلبة جامعات يعملون بمهنة إعداد القطايف في رمضان بالمفرق

القطايف في شهر رمضان.. فرصة عمل للعديد من طلاب الجامعات بالمفرق - فيديو

القطايف في شهر رمضان.. فرصة عمل للعديد من طلاب الجامعات بالمفرق - فيديو

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • طالب جامعي: العمل يساعد بتوفر رسوم الدراسة

يقوم السيد بشار العامودي صاحب اقدم محل قطايف في محافظة المفرق باستقطاب العديد من طلبة الجامعة للعمل طيلة شهر رمضان المبارك بهدف توفير فرص عمل لمساعدتهم على تأمين احتياجات الدراسة الجامعية ودفع ثمن الفصل الدراسي ، تلك المهنة التي ورثها عن والده التي بدأ بها قبل اكثر من 45 عام بمحل صغير وانتقلت الي ابنه بعدما توسع بها من حيث الالات الحديثة وتوسعة المحل وعدد العمال.


اقرأ أيضاً : بمتلازمة الحب.. هيثم الخولي يبيع التمر الهندي بضحكة وبشاشة تجذب الزبائن


يروي بشار العامودي صاحب اقدم  محل بيع قطايف بالمفرق بأن محله من اقدم محلات بيع القطايف بالمفرق والذي ورثه عن والده الذي افتتحه في 1978 كمحل صغير من الحلويات ، ومن ثم انتقلت لي وقمت بتطويرها من خلال شراء الالات والمعدات الحديثة ، 

ويكمل ان منذ 15 سنة نقوم في كل شهر رمضان باستقطاب طلاب الجامعات ليتمكنوا من مساعدة نفسهم وتأمين مصاريف جامعتهم  .

 ويضيف انه تبدأ عملية تجهيزات لشهر رمضان قبل 3 اشهر من قدومه ، من صيانة الماكينات وتوفير الطحين والتغليف والجاطات وغيرها من المواد التي تتم فيها صناعة القطايف .

 ويتحدث محمد شديفات  احد طلاب الجامعة ان هذا الموسم الثاني لي بعمل بموسم القطايف في شهر رمضان المبارك والذي به اقوم بتوفير الرسوم الجامعية والتخفيف على الاهل .

 ويكمل حمزة النعيمي  طالب جامعي ان العمل خصوصا في شهر رمضان المبارك مع انه يساعد بتوفر رسوم الدراسة الا انها ايضا يساعد في الاعتماد على النفس رغم انه يحصل احيانا عدم توازن بين العمل والدراسة الا انه لابد من التجربة ليتكون عندك قدرة على الاعتماد على نفسك في قادم الايام.