مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رافعة لضخ النفط

ارتفاع أسعار النفط نحو أعلى مستوى خلال ٥ أشهر

ارتفاع أسعار النفط نحو أعلى مستوى خلال ٥ أشهر

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • أوبك قررت استمرار خفض إمدادات النفط الحالية حتى نهاية يونيو
  • سعر خام برنت وصل إلى نحو 90 دولارا للبرميل

توجهت أسعار النفط نحو أعلى مستوى لها في خمسة أشهر، بعد تأكيد "أوبك+" على استمرار خفض إمدادات النفط الحالية حتى نهاية يونيو، مما دفع بخام برنت نحو مستوى 90 دولارًا للبرميل، وسجل ارتفاعًا يزيد عن 2% خلال الجلستين السابقتين.

وقررت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها عدم إجراء أي تغييرات في سياسة الإنتاج في اجتماع يوم الأربعاء، مما يسهم في إبقاء الإمدادات في الأسواق العالمية محدودة خلال الأشهر المقبلة.

ومع ذلك، فإن مشكلة الامتثال لمستويات حصص "أوبك+" تبقى قائمة، إذ زاد العراق من كميات النفط المضخة بالرغم من التزامه بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها في مارس. وارتفعت صادرات النفط الخام الروسية أيضًا مؤخرًا.

وتوقع دانييل هاينز، كبير استراتيجيي السلع في "إيه إن زي بانكينغ غروب"، انخفاضًا أكبر في إنتاج "أوبك+" خلال الشهور القادمة.

وأشار هاينز إلى أن الأعضاء في اجتماع "أوبك+" يظهرون التزامًا أكبر بتخفيضات الإنتاج.


اقرأ أيضاً : أسعار النفط تواصل ارتفاعها عالميا


وشهد سعر خام برنت ارتفاعًا بنسبة 16% هذا العام، بسبب نقص الإمدادات وتعطل الشحن والهجمات الأوكرانية على المصافي الروسية، بالإضافة إلى علامات على انتعاش الطلب في آسيا.

وأكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن خفض أسعار الفائدة الأمريكية لا يزال محتملًا هذا العام، على الرغم من انتظار البنك المركزي علامات أوضح على انخفاض التضخم.

ومع ذلك، ارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفضت مخزونات البنزين بأكبر قدر منذ شهر مارس، مما أدى إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة ووقود السيارات في أمريكا.