المنظومة الأمنية للاحتلال تفعل نظام تشويش المواقع خوفا من هجوم إيراني محتمل

عربي دولي
نشر: 2024-04-04 10:02 آخر تحديث: 2024-04-04 10:02
مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بعد استهدافه من قبل الاحتلال
مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بعد استهدافه من قبل الاحتلال
  • الاحتلال استهدف القنصلية الإيرانية بدمشق بـ6 صواريخ
  • الهجوم أودى بحياة جنرالين إيرانيين

أعلنت هيئة البث العبرية اليوم الخميس أن المنظومة الأمنية لدى الاحتلال قامت بتفعيل نظام التشويش على نظام تحديد المواقع (جي بي إس) في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويأتي هذا الإجراء في إطار الاستعدادات النشطة لمواجهة أي رد فعل من الجانب الإيراني، بما في ذلك إطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة نحو الاحتلال.


اقرأ أيضاً : إيران: مقتل ثلاثة رجال أمن في "هجوم إرهابي"


ويذكر أن الاحتلال استهدف يوم الاثنين مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بـ6 صواريخ، ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن 4 مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم، أن إسرائيل مسؤولة عن الهجوم.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم أودى بحياة جنرالين، هما قائد الحرس في سوريا ولبنان محمد رضا زاهدي، ونائبه محمد هادي حاجي رحيمي، بالإضافة إلى 5 ضباط آخرين مرافقين لهما.

ودانت دول عربية وإسلامية الهجوم، منها قطر والإمارات وسلطنة عمان والأردن والعراق ومصر وباكستان. كما دان الهجوم كل من حزب الله اللبناني وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجماعة أنصار الله (الحوثيين) باليمن.

وحذر حزب الله من أن إسرائيل ستدفع ثمن قتل كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، مؤكدا أن "هذه الجريمة لن تمر دون أن ينال العدو العقاب والانتقام".

أخبار ذات صلة

newsletter