مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شاب يلعب الألعاب الرقمية

الأردنيون ينفقون عشرات الملايين على الألعاب الرقمية خلال ٢٠٢٣

الأردنيون ينفقون عشرات الملايين على الألعاب الرقمية خلال ٢٠٢٣

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • تحميل الألعاب المدفوعة بلغ نحو 17 مليون
  • الإنفاق على الإعلانات داخل الألعاب بلغ 6.6 مليون دولار

بلغ حجم الإنفاق الإجمالي على الألعاب الرقمية في الأردن العام الماضي نحو 82.5 مليون دولار، وفقًا لتقرير وحدة دراسة الأسواق في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج".

ووفقًا لبيان صادر عن الجمعية اليوم الأربعاء، فقد توزعت أنماط الإنفاق بين عدة فئات، حيث بلغت التكاليف المتعلقة بتحميل الألعاب المدفوعة نحو 17 مليون دولار، و7.3 مليون دولار للبث المباشر للألعاب.

وسجل الإنفاق على الإعلانات داخل الألعاب 6.6 مليون دولار، بينما تصدرت ألعاب الهواتف المحمولة قائمة الإنفاق بمبلغ 45 مليون دولار، وبلغت التكاليف المتعلقة بالألعاب الأونلاين 6.5 مليون دولار.

وأشار التقرير إلى أن العدد الإجمالي للمستخدمين الذين قاموا بتحميل الألعاب، واستخدموا البث المباشر للألعاب، ولعبوا الألعاب على الهواتف المحمولة، ولعبوا الألعاب الأونلاين بلغ 5.9 مليون مستخدم في عام 2023.


اقرأ أيضاً : أسعار الذهب في السوق المحلية الأربعاء


وتوقعت الوحدة أن يرتفع الإنفاق على الألعاب الرقمية إلى نحو 103 مليون دولار بحلول عام 2027، معتمدة على توقعات نمو السوق وحجمها والمنافسة بين مطوري الألعاب الرقمية.

وأوضح المدير التنفيذي للبرامج والمشاريع في جمعية "انتاج"، زياد المصري، أن بيانات وحدة دراسة الأسواق في الجمعية توفر رؤية شاملة تساعد الشركات على تصميم استراتيجياتها وتحليل اتجاهات السوق، وتسهم في تعزيز النمو والابتكار ضمن هذه الصناعة الحيوية.

وأضاف المصري أن بيانات الوحدة تُمكن الشركات من تحقيق التوسع والتنافسية العالية في أسواق سريعة التغيير، كما تشكل دليلًا إرشاديًا للشركات الناشئة والمستثمرين لاستكشاف الفرص الجديدة والاستثمار فيها.