مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سروال "شورت" الذي ارتداه أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي في نزال "مانيلا الملحمي"

سروال أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي للبيع بملايين الدولارات

سروال أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي للبيع بملايين الدولارات

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|

سيتم عرض سروال "شورت" الشهير الذي ارتداه أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي في نزال "مانيلا الملحمي" ضد جو فرايزر للبيع في مزاد علني في الولايات المتحدة الأميركية، ومن المتوقع أن يصل ثمنه إلى 6 ملايين دولار.

ويحمل السروال توقيع النجم الأميركي وسيتم عرضه للبيع خلال أسبوع الرياضة في نيويورك، ويتميز الشورت الأبيض بعلامة تجارية "إيفرلاست".

وفاز محمد علي كلاي، الذي فارق الحياة، في نزاله مع جو فرايزر بعد صراع شديد استمر 14 جولة عام 1975 في مانيلا، الفلبين، في درجة حرارة وصلت إلى 49 مئوية.

وبعد انتصاره في النزال، وصف كلاي اللقاء الدموي الذي استمر 42 دقيقة بأنه "كان قتالاً دموياً، كنت قاب قوسين أو أدنى من الموت، ذهبنا إلى مانيلا كأبطال وعدنا كرجال مسنين".

وبعد هذا النزال، اعتزل فرايزر الملاكمة عند سن 31 عاماً، بينما استمر كلاي في الحلبة لست سنوات إضافية، حيث فاز وخسر بلقب بطل الوزن الثقيل قبل أن يستعيده مرة أخرى.

وبعد ثلاث سنوات فقط من اعتزاله الملاكمة عام 1984، تم تشخيص محمد علي كلاي بمرض الشلل الرعاش (باركينسون)، وتوفي عن عمر يناهز 74 عاماً في الثالث من يونيو/حزيران 2016، بعد معركة استمرت لثلاثة عقود مع المرض.