رونالدو يتجاوز مارادونا في تسجيل الركلات الحرة

رياضة
نشر: 2024-04-03 11:10 آخر تحديث: 2024-04-03 11:10
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
  • وصل رونالدو إلى 63 ركلة حرة مباشرة، متفوقًا بذلك على مارادونا الذي سجل 62 ركلة

تجاوز رونالدو مارادونا في إنجاز كروي ملفت للنظر، حيث قاد النجم البرتغالي، بأداء رائع، ناديه النصر لتحقيق فوز ساحق على مضيفه أبها في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة 26 من دوري روشن السعودي.


اقرأ أيضاً : رونالدو يحاول تحقيق انجاز تاريخي جديد


وقد برزت إسهامات رونالدو بتسجيله ركلتين حرتين مباشرتين وثلاثية كاملة "هاتريك"، ليسجل بذلك ثمانية أهداف لفريقه بنتيجة نهائية ساحقة 8-0.

وبفضل هذا الإنجاز الكبير، عزز النصر موقعه في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي، حيث وصل إلى 62 نقطة.

ولم يكتفِ رونالدو بذلك، بل نجح أيضًا في تعزيز مركزه كأفضل هداف في الدوري السعودي، برصيد 29 هدفًا، مبتعدًا بفارق 7 أهداف عن منافسه الأقرب.

ومن بين الإنجازات التي حققها رونالدو في هذه المباراة، تجاوزه لأسطورتي كرة القدم دييغو مارادونا وزيكو في عدد الركلات الحرة المباشرة التي سجلها خلال مسيرته الكروية، حيث وصل إلى 63 ركلة حرة مباشرة، متفوقًا بذلك على مارادونا الذي سجل 62 ركلة، وزيكو الذي سجل نفس العدد أيضًا.

وبتحقيقه هذا الإنجاز، يقترب رونالدو من معادلة رقم آخر، هو رقم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 65 ركلة حرة مباشرة خلال مسيرته. وبهذه الأرقام، يظل رونالدو على مقربة من مجد أخرى في تاريخ كرة القدم.

من الجدير بالذكر أن هذا الإنجاز جاء ضمن مسيرة مذهلة لرونالدو مع نادي النصر، حيث وصل إلى هدفه رقم 36 في 35 مباراة فقط، وهو ما يعكس الأداء اللافت الذي يقدمه النجم البرتغالي، الذي انضم للفريق في عام 2022 ولا يزال يواصل تسجيل الأرقام القياسية.

أخبار ذات صلة

newsletter