روندو نجم سلتيكس وليكرز السابق يعتزل كرة السلة

رياضة
نشر: 2024-04-03 10:38 آخر تحديث: 2024-04-03 10:38
راجون روندو نجم سلتيكس وليكرز السابق
راجون روندو نجم سلتيكس وليكرز السابق
  • تمكن روندو من الفوز باللقب مرتين، الأولى مع سلتيكس في عام 2008 والثانية مع ليكرز في 2020

أعلن راجون روندو، النجم المخضرم في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) والفائز بالبطولة مع فريقي بوسطن سلتيكس ولوس أنجلوس ليكرز، اعتزاله رسميًا من اللعبة عن عمر 38 عامًا.


اقرأ أيضاً : إن بي إيه: بوكر يقود فينيكس إلى الفوز على بيليكانز بتسجيل 52 نقطة


وخلال مسيرة استثنائية دامت 16 عامًا في الدوري، تمكن من الفوز باللقب مرتين، الأولى مع سلتيكس في عام 2008 والثانية مع ليكرز في 2020.

روندو، الذي شارك في 957 مباراة خلال مسيرته، استطاع أن يترك بصمة واضحة بتحقيقه لقب أفضل ممرر في الدوري ثلاث مرات وأفضل سارق للكرة مرة واحدة خلال موسم 2009-2010.

وقد صرح روندو بأنه قرر إنهاء مسيرته الاحترافية، مشيرًا إلى رغبته في قضاء المزيد من الوقت مع عائلته، وذلك خلال ظهوره في المدونة الصوتية "أول ذا سموك"، التي يديرها اللاعبان السابقان ستيفن جاكسون ومات بارنز.

مسيرة روندو المهنية بدأت عندما اختاره فينيكس صنز في "درافت" عام 2006 قبل أن يتم تبادله إلى بوسطن سلتيكس، حيث قضى أكثر من ثماني مواسم وسطر اسمه كأحد أساطير النادي. بعد ذلك، تنقل بين عدة فرق، منها دالاس مافريكس، ساكرامنتو كينغز، شيكاغو بولز، نيو أورليانز بيليكانز، لوس أنجلوس ليكرز، لوس أنجلوس كليبرز، وأخيرًا كليفلاند كافالييرز.

روندو عبر عن فخره بمسيرته الطويلة والمتميزة، مؤكدًا أهمية إنجازه كثاني لاعب في التاريخ يحقق لقب الدوري مع فريقين متنافسين بقوة مثل سلتيكس وليكرز، بعد كلايد لوفيليت. وقال إنه لم يستخف أبدًا بهذا الإنجاز وأنه أحب كل دقيقة قضاها في الملاعب.

أخبار ذات صلة

newsletter