ليون يبلغ نهائي كأس فرنسا لأول مرة منذ 2012 بفوزه على فالنسيان

رياضة
نشر: 2024-04-03 10:32 آخر تحديث: 2024-04-03 10:32
احتفال لاعبي ليون بتسجيل هدف في شباك فالنسيان في نصف نهائي كأس فرنسا
احتفال لاعبي ليون بتسجيل هدف في شباك فالنسيان في نصف نهائي كأس فرنسا
  • المباراة النهائية لكأس فرنسا ستقام على ملعب بيير موروا في مدينة ليل

نجح نادي ليون في الوصول إلى نهائي كأس فرنسا للمرة الأولى منذ عام 2012، وذلك بعد تحقيقه الفوز على ضيفه فالنسيان، الذي ينافس في الدرجة الثانية، بنتيجة 3-0 في مباراة نصف النهائي التي جرت مساء الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : تقارير صحفية تقول إن مبابي شتم مدرب باريس سان جيرمان


المباراة، التي أقيمت في ملعب غروباما ستايديوم، ظلت متكافئة وبلا أهداف حتى نهاية الشوط الأول. إلا أن ألكسندر لاكازيت نجح في كسر الجمود بتسجيله لهدف الافتتاح من ركلة جزاء في الدقيقة 51.

لاكازيت، الذي لم يتأخر في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 57 بعد تمريرة من الجزائري سعيد بن رحمة، ساهم بشكل كبير في ترجيح كفة فريقه، بينما عزز النيجيري غيفت أوربان تقدم ليون بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75، مستفيدًا من تمريرة راين شرقي.

وتحت قيادة المدرب بيار ساج، الذي خلف الإيطالي فابيو غروسو في 30 نوفمبر، شهد ليون تحسنًا ملحوظًا أنقذه من قاع الترتيب في الدوري إلى المركز العاشر، مؤكدًا جدارته ببلوغ النهائي التاسع في تاريخ النادي والأول منذ عام 2012، حين فاز باللقب للمرة الخامسة.

من جانبه، لم يتمكن فالنسيان من تحقيق الفوز الذي كان سيقوده إلى النهائي الثاني في تاريخه، بعد المرة الأولى في 1951 عندما خسر أمام ستراسبورغ بثلاثية نظيفة.

المباراة النهائية لكأس فرنسا ستقام على ملعب بيير موروا في مدينة ليل، الواقعة على بعد حوالي 60 كيلومترًا من فالنسيان. وينتظر ليون في هذه المباراة الفائز من اللقاء الذي يجمع باريس سان جيرمان وضيفه رين يوم الأربعاء في العاصمة.

أخبار ذات صلة

newsletter