الأمن: القبض على مطلوب ثان من قائمة المطلوبين الخطرين بالرويشد

الأردن
نشر: 2024-04-02 12:47 آخر تحديث: 2024-04-02 14:41
القبض على شخص
القبض على شخص
  • جرت مداهمة المطلوب بعد جهد استخباري طويل وهو مرتبط بعصابات إقليمية تتاجر بالمخدرات

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن قوة أمنية خاصة نفذت فجر الثلاثاء مداهمة لمكان وجود أحد المطلوبين الخطرين (ممن جرى نشر صورهم وتعميمها سابقا) لارتباطهم بعصابات إقليمية للاتجار بالمخدرات وتهريبها في منطقة منشية الغياث في لواء الرويشد وألقت القبض عليه.


اقرأ أيضاً : الأمن السيبراني: 915 حادثة استهدفت الشبكة الآمنة للحكومة في 3 أشهر بالأردن


وأكد الناطق الإعلامي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن المداهمة جاءت بعد جهد عملياتي واستخباري جرى خلاله تحديد مكان وجود المطلوب (عايد حسين عايد الغياث) والمطلوب بـ14 طلبا بقضايا استيراد المواد المخدرة والاتجار بها والاشتراك مع عصابات دولية وإقليمية، وتأليف جمعيات الأشرار وإطلاق عيارات نارية وضبط بحوزته سلاح ناري أوتوماتيكي وكمية من الذخيرة.

وأشار إلى أن التحقيقات والعمل مستمران لجمع المعلومات عن باقي الأشخاص المطلوبين وإلقاء القبض عليهم.

ويذكر أن مديرية الأمن العام كشفت في الـ25 من يناير 2024 عن لائحة تضم أسماء عددا من المطلوبين الخطرين المتصلين بعصابات دولية لتجارة المخدرات، حيث جرى اعتقال شخص من تلك القائمة المكونة من 8 مطلوبين خطرين، ولا زال العمل جاري لإلقاء القبض على البقية. 

 وذكر الأمن آنذاك إن جميع هؤلاء المطلوبين مسلحون ومصنفون بالخطرين جداً، وهم فارون من وجه العدالة وبحقهم أحكام غيابية صادرة عن محكمة أمن الدولة.

وأكّدت مديرية الأمن العام أن المطلوبين كافة ممن نشرت صورهم وتفاصيلهم ونشاطاتهم الجرمية يتوارون عن الأنظار في مناطق حدودية صحراوية، ويشكلون تهديداً للأمن الوطني والإقليمي ولسلامة المجتمع وأمنه.

هذا وحذرت مديرية الأمن العام من التعامل مع أولئك المطلوبين الخطرين أو التستر عليهم وإيوائهم، داعية الجميع إلى التعاون مع الجهات الأمنيّة والإبلاغ عن أية معلومات عنهم وعن نشاطاتهم الجرمية، انطلاقا من الحس الوطني بالمسؤولية والمساهمة في حماية المجتمع من شرورهم لإلقاء القبض عليهم لما يشكلونه من تهديد على الأمن الوطني وخطر كبير على المجتمع وسلامة أفراده.

ونشرت المديرية أسماء وصور وتفاصيل ثمانية مطلوبين ممن يُعدون الأشد خطراً والأكثر نشاطاً جرمياً وتهديداً للأمن الوطني.

أخبار ذات صلة

newsletter