الأمير الحسن يكلِّف أبو حمّور بمهام الأمين العام لمنتدى الفكر العربي

الأردن
نشر: 2015-03-05 21:41 آخر تحديث: 2016-08-07 10:10
الأمير الحسن يكلِّف أبو حمّور بمهام الأمين العام لمنتدى الفكر العربي
الأمير الحسن يكلِّف أبو حمّور بمهام الأمين العام لمنتدى الفكر العربي

رؤيا- بترا- قرّر سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء منتدى الفكر العربي، تكليف الدكتور محمد أبو حمور القيام بمهام الأمين العام للمنتدى بالوكالة اعتباراً من 1 / 3 /2015 وإلى حين تعيين أمين عام جديد للمنتدى، وذلك بعد أن انتهت فترة الأمين العام السابق الدكتور الصادق الفقيه .

 

والدّكتور أبو حمّور حاصل على درجة الدّكتوراه في الاقتصاد بتخصص ماليّة عامة من جامعة Surrey في بريطانيا 1997، وماجستير اقتصاد من الجامعة الأردنيّة 1989، وبكالوريوس اقتصاد من جامعة اليرموك 1984.

 

وهو حالياً عضو مجلس الأمناء ولجنة الإدارة ورئيس لجنة تنمية الموارد في منتدى الفكر العربي، وكان قد تولّى العديد من المناصب الرفيعة في الأردن من أبرزها وزيرًا للماليّة، ومن قبل وزيرًا للصناعة والتجارة والمالية، ورئيسًا للهيئة التنفيذيّة للتخاصية، ورئيسًا لمجلس إدارة شركة البوتاس العربيّة، كما كان محاضرًا غير متفرغ في الجامعة الأردنيّة لطلبة الماجستير في الاقتصاد، وحصل على جائزة أفضل وزير مالية في الشرق الأوسط لعامي 2004و 2010، وهو أيضاً عضو في مجالس الإدارة ومجالس الأمناء لعدد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمالية والبحثية والجامعات والمراكز في الأردنّ والخارج. وله مجموعة من الأبحاث والدراسات والمنشورات في مجال تخصصه العلمي.

أخبار ذات صلة

newsletter