الاتحاد الألماني يحظر رقماً جدلياً في قميص المنتخب

رياضة
نشر: 2024-04-02 11:02 آخر تحديث: 2024-04-02 11:02
قميص المنتخب الألماني رقم 44
قميص المنتخب الألماني رقم 44
  • أوضح الاتحاد أنه يجري مراجعة دقيقة للأرقام من 0 إلى 9 ويقدم مجموعة الأرقام من 1 إلى 26 إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للموافقة عليها

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عن تغيير الخط المستخدم في أرقام قمصان المنتخب الوطني، بعد ملاحظات تشير إلى أن الرقم 4 يشبه إلى حد كبير شعار قوات الأمن الخاصة النازية.


اقرأ أيضاً : مفاجأة مدوية: الكشف عن مصدر كفالة داني ألفيش


وفي بيان رسمي، أوضح الاتحاد أنه يجري مراجعة دقيقة للأرقام من 0 إلى 9، ويقدم مجموعة الأرقام من 1 إلى 26 إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للموافقة عليها.

وأكد الاتحاد أنه لم يتم التعرف على أي تشابه مع الرموز النازية خلال عملية التصميم، وأنه بالتعاون مع الشريك سيتم تطوير تصميم بديل للرقم 4 والتنسيق مع يويفا لاعتماده.

شركة "أديداس"، الراعي الرسمي للمنتخب الألماني، قد أزالت مؤقتًا خيار تخصيص الأرقام على القمصان من موقعها الإلكتروني، وفقًا لتقارير صحيفة "بيلد"، وقد تم إيقاف توزيع القمصان التي تحمل الرقم 44 بعد الجدل الذي أثير حولها.

لاعبو المنتخب الألماني، المعروفين بـ "دي مانشافت"، ارتدوا القمصان الجديدة في مباراتين وديتين ضد فرنسا وهولندا، كجزء من الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس أوروبا 2024، المقررة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

وفي تطور ذي صلة، أُعلن الشهر الماضي أن الشراكة الطويلة بين الاتحاد الألماني لكرة القدم و"أديداس" ستنتهي في ديسمبر 2026، ليتم استبدالها بشركة "نايكي" بدءًا من عام 2027.

أخبار ذات صلة

newsletter