المطبخ المركزي العالمي يعلن وقف عملياته مؤقتا وفورا في غزة

فلسطين
نشر: 2024-04-02 08:41 آخر تحديث: 2024-04-02 09:53
جوازات سفر الفريق الإغاثي بعد استهدافهم من قبل الاحتلال
جوازات سفر الفريق الإغاثي بعد استهدافهم من قبل الاحتلال
  • "ورلد سنترال كيتشن" تؤكد تعرض طاقهما للقصف رغم تنسيق التحرك مع جيش الاحتلال

أعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي (ورلد سنترال كيتشن)، وقف عملياتها مؤقتا وفورا في قطاع غزة، مشيرة إلى أنها ستتخذ قرارات بشأن مستقبل استمرار عملها قريبا.


اقرأ أيضاً : حماس تعلق على اغتيال فريق إغاثي في غزة وتدين بأشد العبارات


ويأتي ذلك عقب إعلان المنظمة ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي لمركبة تابعة لها في دير البلح وسط قطاع غزة إلى 7 بينهم 6 أجانب.

وقالت المنظمة في بيان: "نشعر بالصدمة بعد تأكيد مقتل 7 من أعضاء فريقنا في غارة لجيش تل أبيب في غزة. فريقنا كان يتحرك في منطقة منزوعة السلاح بسيارتين مصفحتين ومركبة أخرى تحمل شعارنا".

وأضافت: "تعرضنا للقصف أثناء مغادرتنا مستودعا في دير البلح رغم تنسيق التحرك مع الجيش. والهجوم ليس على منظمتنا فحسب بل على المنظمات الإنسانية".

وأشارت إلى المنظمة إلى أن القتلى السبعة من أستراليا وبولندا وبريطانيا ولديهم جنسيات مزدوجة من أمريكا وكندا وفلسطين.

من جانبه، أعرب البيت الأبيض عن حزنه الشديد لمقتل عدد من المتطوعين الأجانب في المنظمة الإغاثية في غارة للاحتلال في قطاع غزة، مطالبا تل أبيب بإجراء تحقيق يكشف ملابسات ما جرى.

وكتبت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون على منصة "إكس" إن "قلبنا مفطور ونشعر بانزعاج شديد بسبب الغارة التي أدت إلى مقتل عمال الإغاثة في وورلد سنترال كيتشن في غزة".

وأضافت "يجب حماية عمال الإغاثة الإنسانية لأنهم يقدمون مساعدات (الفلسطينيون هم) بحاجة ماسة إليها، ونحض تل أبيب على التحقيق بسرعة في ما جرى".

أخبار ذات صلة

newsletter