العدوان المستعر على غزة يدخل يومه الـ179

فلسطين
نشر: 2024-04-02 08:20 آخر تحديث: 2024-04-03 08:29
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
فتى فلسطيني يبكي أثناء نقل شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي إلى مستشفى النجار في رفح
فتى فلسطيني يبكي أثناء نقل شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي إلى مستشفى النجار في رفح
  • عشرات الشهداء والجرحى سقطوا بغارات للاحتلال على مختلف مناطق قطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستعر على قطاع غزة لليوم التاسع والسبعين بعد المئة، بغارات جوية هنا وهناك مخلفة العديد من الشهداء والجرحى.


اقرأ أيضاً : حماس تعلق على اغتيال فريق إغاثي في غزة وتدين بأشد العبارات


وبينما تواصل قوات الاحتلال المتوغلة في مختلف أنحاء القطاع عدوانها مع قصف مدفعي، تواصل المقاومة الرد وتخوض اشتباكات ضارية مع جيش الاحتلال.

وكشف البيت الأبيض نتائج المباحثات التي أجراها مسؤولون أمريكيون وآخرون من كيان الاحتلال الإسرائيلي بشأن رفح، مشيرا إلى أن الطرفين اتفقا على أن الهدف من العملية هو هزيمة حماس، فيما عبر الجانب الأمريكي عن مخاوفه من مسارات متعددة للتحرك في رفح.

من جهته، قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي اغتال فريقا إغاثيا مكونا من بريطاني وبولندي وأسترالي وآخر مجهول الهوية، مشيرا إلى أن الغارة على الفريق الأجنبي في دير البلح أسفرت عن استشهاد سائقهم الفلسطيني.

ويأتي ذلك في أعقاب انسحاب جيش الاحتلال من داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بعد عملية استمرت نحو أسبوعين، في حين تحدثت مصادر فلسطينية عن انتشال ما يقارب من 300 جثة من المستشفى.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد شهداء العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي 32.916، والإصابات إلى 75.494 بجروح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter