رحلة عبر مزايا هاتف Galaxy S24 Ultra من سامسونج

هنا وهناك
نشر: 2024-04-01 21:03 آخر تحديث: 2024-04-01 21:03
Galaxy S24 Ultra
Galaxy S24 Ultra
  • مقدمة إمكانية ربط الهاتف وأية مقتنيات ثمينة لتحديد مكانها والعثور عليها بسهولة من خلال جهاز Galaxy SmartTag2

في الوقت الذي تتسابق فيه شركات الهواتف العالمية لطرح إصدارات جديدة من الموديلات لديها بمواصفات مميزة وفريدة، كشفت عملاق التكنولوجيا الكورية، شركة "سامسونج" إلكترونيكس، التي لعبت على مدار عقود، دوراً مهماً وبارزاً في تطوير الهواتف وابتكار كل ما هو مميز من الإصدارات، ولا تزال كذلك، عن هاتفها الجديدGalaxy S24 Ultra ، الذي يأتي بمواصفات خيالية.

وكانت "سامسونج" قد أزاحت الستار عن سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة، متضمنة كل من هاتف Galaxy S24 ، وGalaxy S24 Plus، وGalaxy S24 Ultra في حدثها السنوي Galaxy Unpacked الذي أقيم في 17 كانون الثاني/ يناير 2024، مطلقةً إياها إثر هذا الحدث رسمياً في جميع أنحاء العالم، وذلك في 31 كانون الثاني/ يناير 2024.

وتتميز هواتف سلسلة Galaxy S24 التي قدمت مستويات جديدة من الإبداع، والإنتاجية، والإمكانات اللانهائية، مسهمة في تحسين كفاءة وفاعلية العمل الاحترافي، إلى جانب تسهيل وتبسيط تفاصيل الحياة اليومية؛ إذ يمكن الاعتماد على التطبيقات والأدوات المتاحة ضمنها لإنجاز المهام بشكل أسرع وأكثر دقة، ومنها صناعة المحتوى، ما يجعل من هذه الهواتف مثالية للعمل على نحو لا يصدق.

وحيث كان لي فرصة استخدام هاتف Galaxy S24 Ultra، فإنه من الضروري أن أؤكد بأن الهاتف أسهم بشكل كبير خلال فترة استخدامي له في تسهيل عملي اليومي في كتابة وتحرير النصوص والأخبار، من خلال تقنيات تحليلية لمعالجة البيانات والمعلومات بطريقة رائعة. ومع اعتمادي بشكل أساسي على خاصيةGalaxy AI ، التي تعتبر واحدة من أبرز المميزات في هاتف Galaxy S24 Ultra، التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، فقد سنحت لي الفرصة للحصول على ميزات مفيدة مثل الترجمة المباشرة، والتي تتيح ترجمة اللغات في الوقت الفعلي عبر المكالمات الهاتفية أو النصوص، ومساعد الدردشة، الذي يعمل على تعديل الرسائل، ما يضمن أنها مناسبة للعمل أو وسائل التواصل الاجتماعي أو أينما كنت أنوي نشرها.

وضمن عملي الصحفي، ساعدني هاتف Galaxy S24 Ultra في صناعة المحتوى والفيديو من التصوير حتى النشر؛ حيث أن الهاتف المميز مزود بكاميرتين خلفية وأمامية، وتتميز كلاهما بالكاميرا الخلفية التي تأتي بأربع كاميرات، الأولى بدقة 200 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.7 مع دعمها للمثبت البصري الـOIS، بينما الكاميرا الثانية Periscope بدقة 50 ميجابكسل، وكذلك تدعم المثبت البصري للتكبير 5X ويصل ديجتال إلى 100X، أما الكاميرا الثالثة تعمل بخاصية الزوم القريب 3X بدقة 10 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتدعم المثبت البصري، والكاميرا الرابعة والأخيرة تأتي بدقة 12 ميجابكسل مع فلاش ليد، أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2.

وبينما تحكم مهنتي كصحفي العمل على تصوير التقارير بالهاتف الذي يدعم خاصية تصوير الفيديو بجودة عالية للغاية تصل لـ8K بمعدل التقاط 24 و30 إطار في الثانية، بالإضافة إلى دعم تصوير الفيديو بجودة الـ 4K بمعدل التقاط 30 و60 و120 إطار في الثانية، فضلاً عن جودة النقاء الفائق الكامل FHD بمعدل التقاط 30 و60 و240 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة النقاء العالي بمعدل التقاط 960 إطار في الثانية.

وأكثر ما يهمني في مجال عملي مسألة الذاكرة، حيث يتميز هاتف Galaxy S24 Ultra بأكثر من ذاكرة داخلية صلبة وعشوائية تصل سعتها حتى 1تيرا بايت للذاكرة الصلبة و12 جيغا بايت للذاكرة العشوائية. بالإضافة إلى كل الميزات في الهاتف العصري، فإن عملي كصحفي يحتاج شاشة هاتف مميزة وفائقة الدقة تلائم كل الظروف، واستخدامي لهاتف Galaxy S24 Ultra الذي يأتي بشاشة 6.80 بوصة Dynamic AMOLED 2X، 120Hz، HDR10+، 2600 nits (peak، ودقة 1440x3088px، نسبة العرض إلى الارتفاع 19.3:9 جعلني أعتمد عليه بشكل أساسي والاستغناء عن الكثير من المعدات التي كنت أستخدمها سابقا.

عملي في الميدان يحتاج دوما إلى بطارية تمكنني من أداء عملي على أكمل وجه دون أدنى إحساس بالقلق، فهاتف Galaxy S24 Ultra مدعوم ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة؛ 45 واط سلكية، PD3.0، تصل لنسبة شحن 65% في 30 دقيقة، و15 واط لاسلكية Qi / PMA)، 4.5W) لاسلكي عكسي.

وخلال استخدامي للهاتف تبين لي أنه يعمل على Android 14 بدعم 7 سنوات من البرامج والتحديثات الأمنية، الذي يقدم مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة، مع كل تكرار يتطور بنظام الأندرويد ليقدم تجربة مستخدم أكثر سهولة وسلاسة، يستفيد هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra استفادة كاملة من إمكانيات Android 14، مما يعرض الإمكانات الحقيقية للجهاز.

من الجدير بالذكر أن هاتف Samsung Galaxy s24 ultra ذا المواصفات الأعلى في فئته يطرح في السوق بسعر مميز مقارنة مع السنوات السابقة، وعليه فاننيوأعتبر ذلك استثمارا حقيقيا خصوصا أن الهاتف وفّر علي الكثير من الوقت والجهد.

جهاز Galaxy Smart Tag2 المدعوم بخاصية SmartThings Find وبأداء مميز

وبإمكانك تجنب فقدان متعلقاتك الثمينة باستخدام ميزة SmartThings Find، من خلال حمايتها عبر Galaxy Smart Tag2، ولا تغفل عنها مرة أخرى أبدا. بينما تستمتع بوجبة الإفطار وتكتشف أن أحد متعلقاتك قد تُركت خلفك، تقوم ميزة SmartThings Find بإعلامك على الفور وتحديد العناصر الخاصة بك دون عناء، سواء كانت مخفية في زاوية الغرفة أو منسية في سيارتك.

أخبار ذات صلة

newsletter