غوارديولا يجد حلاً لاختراق دفاع "المدفعجية" المتكتل

رياضة
نشر: 2024-04-01 18:57 آخر تحديث: 2024-04-01 18:57
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي
  • غوارديولا كان مستاءً من أداء فريقه في المباراة التي جمعته بأرسنال في البريميرليغ وانتهت بالتعادل السلبي

ظهرت على الإسباني بيب غوارديولا، مدرب باريس سان جيرمان، علامات الاستياء من أداء فريقه في المباراة التي جمعته بأرسنال في البريميرليغ وانتهت بالتعادل السلبي حيث كان ذلك واضحًا من خلال النقاشات التي أجراها مع عدد من اللاعبين أمام الكاميرات.


اقرأ أيضاً : بيدري يقترب من الغياب عن برشلونة في مواجهة باريس سان جيرمان


وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، طُرح على غوارديولا سؤال حول الحل الذي كان يجب عليه اتباعه لاختراق الدفاع المتكتل لأرسنال، والذي منع مانشستر سيتي من تشكيل خطورة على المرمى، حيث لم يتمكن لاعبو غوارديولا من التسديد سوى مرة واحدة بين الخشبات الثلاث.

ورد غوارديولا بمزاح قائلاً: "نقتل أحد لاعبي أرسنال ليلعبوا بـ9 لاعبين". وأضاف: "كان علينا أن نتحلى بالصبر لنجد التمريرة الدقيقة والحاسمة، لأنهم كانوا يدافعون بشكل جيد، وضغطوا علينا في مناطقنا واعتمدوا الضغط العالي".

وأعرب عن تقديره لما قدمه فريقه، قائلاً: "لقد ضغطنا بقوة أمام دفاع متكتل وأرسنال قدم مباراة استثنائية بعمل فني مميز وأداء جيد للغاية من اللاعبين".

وأشار إلى أنه "من الممكن توجيه نفس السؤال لمدرب آخر، كان بإمكاننا أن نحقق المزيد ولكنني راض، وقلت للاعبي فريقي ألا يحزنوا، ويجب تقدير المجهود المبذول من أرسنال".

وأكد غوارديولا أن "صاحب الصدارة (ليفربول) يبقى المرشح الأول للفوز باللقب، وأرسنال هو المرشح الثاني ونحن الثالث، فالأمر ليس في أيدينا".

وأوضح المدرب الإسباني: "تركيزنا حاليا على الاستعداد لمواجهة أستون في يوم الأربعاء المقبل على ملعبنا، لقد كنا المرشحين الأقرب للقب عندما كنا في الصدارة، ولم يعد الوضع كذلك، فالأمر بسيط".

أخبار ذات صلة

newsletter