بولونيا يقترب من دوري أبطال أوروبا

رياضة
نشر: 2024-04-01 16:46 آخر تحديث: 2024-04-01 16:46
لاعبوا بولونيا يحتفلون بالفوز على ساليرنيتانا
لاعبوا بولونيا يحتفلون بالفوز على ساليرنيتانا
  • بفضل هذا الفوز، عزز بولونيا موقعه في المركز الرابع، الذي يؤهله إلى المسابقة القارية العريقة، برصيد 57 نقطة

تقدم بولونيا بثبات نحو تأمين مركزه في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، ولأول مرة في تاريخ النادي حيث جاء هذا التقدم بعد فوزه على ساليرنيتانا، صاحب المركز الأخير، بنتيجة 2-0، وذلك في الجولة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


اقرأ أيضاً : فوز باريس سان جيرمان على مارسيليا بثنائية في كلاسيكو الدوري الفرنسي


وتم تحديد نتيجة المباراة في الشوط الأول، حيث سجل بولونيا هدفين عبر ريكاردو أورسوليني، الجناح الدولي (د.14)، والبلجيكي أليكسي سالماكرز (د.44). ثم أضاف اليوناني خارالامبوس ليكويانيس الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبفضل هذا الفوز، عزز بولونيا موقعه في المركز الرابع، الذي يؤهله إلى المسابقة القارية العريقة، برصيد 57 نقطة، كما ابتعد بفارق ست نقاط مؤقتاً عن روما، صاحب المركز الخامس، والذي سيكون ضيفاً على ليتشي في وقت لاحق.

وحقق فريق المدرب تياغو موتا الفوز في ثماني مباريات من أصل آخر تسعة خاضها في الدوري، وشدد الخناق على يوفنتوس، صاحب المركز الثالث، بعد أن قلص الفارق بينهما إلى نقطتين، وذلك بفضل خسارة يوفنتوس أمام لاتسيو 0-1 يوم السبت في افتتاح الجولة.

وشارك بولونيا، الذي توج بلقب الدوري سبع مرات، في الدور الأول من كأس الأندية الأوروبية البطلة في عام 1964، حيث خرج على يد أندرلخت البلجيكي، وكان ذلك في العام نفسه الذي توج فيه بولونيا بالكالتشيو للمرة الأخيرة. ومع ذلك، لم يشارك بولونيا أبداً في مسابقة دوري أبطال أوروبا الحديثة.

المركز التاسع الذي أنهى به بولونيا الموسم الماضي كان الأعلى له في الدوري منذ أكثر من عقد من الزمن. ويبدو أن بولونيا في طريقه لتحقيق أفضل مركز له منذ سنوات.

أخبار ذات صلة

newsletter