العدوان على غزة لليوم الـ178.. والاحتلال يواصل مجازره في مستشفيات القطاع - فيديو

فلسطين
نشر: 2024-04-01 08:34 آخر تحديث: 2024-04-02 08:20
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
فلسطينية تبكي عائلتها في مستشفى النجار في رفح جنوب قطاع غزة
فلسطينية تبكي عائلتها في مستشفى النجار في رفح جنوب قطاع غزة
  • "صحة غزة": الاحتلال ارتكب 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 63 شهيدا خلال 24 ساعة
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 32,845 شهيدا منذ 7 اكتوبر

تواصل آلة حرب الاحتلال عدوانها على غزة لليوم الثامن والسبعين بعد المئة، ماترفع حصيلة الشهداء إلى 32,845 شخصا، فضلا عن إصابة 75,392 فلسطينيا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.


اقرأ أيضاً : حماس تعلق على إنشاء جيش الاحتلال "مناطق إعدام" في غزة


فيما أعلنت "صحة غزة"، الاثنين، أن الاحتلال ارتكب 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 63 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية.

وأقر جيش الاحتلال بارتكاب الجرائم بمستشفى الشفاء ومحيطة، ما أدى إلى استشهاد 200 على الأقل، واعتقل 500 آخرين واحتجز نحو 900 للتحقيق خلال عمليته العسكرية التي استهدفت المجمع الطبي.

وبعد أسبوعين من اقتحام ومحاصرة قوات الاحتلال مستشفى الشفاء الطبي بغزة، أكدت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أحرقت مباني مجمع الشفاء، ما أدى لخروجه بالكامل عن الخدمة، مخلفا دمارا هائلا بالمجمع والمباني المحيطة به.

كما قصفت قوات الاحتلال مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

مجمع الشفاء الطبي

وقال مدير التمريض في مستشفى غزة الأوروبي إنه اقتحام الاحتلال تسبب بفقدان 800 سرير في مجمع الشفاء الطبي و100 جهاز غسيل كلى.

وأضاف أن فقدان مجمع الشفاء الطبي يعني فقدان ثلث الخدمة العلاجية في غزة، وأن ما حدث في المجمع الطبي "كارثة وطنية" مع العثور على مئات الشهداء في داخله ومحيطه.

وقالت حركة حماس، إن إنشاء جيش الاحتلال لمناطق إعدام هو جريمة حرب وحشية، وانتهاك لكافة أعراف وقوانين الحروب، باستهداف مدنيين عزّل، في حوادث مستمرة، كشَفت عن بعضها مقاطع فيديو تم بثها سابقا.

استشاط الآلاف من المستوطنين غضبا في شوارع تل أبيب، حيث طالبوا بإسقاط رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وإقالة حكومته وعقد صفقة تبادل فورية.

وتظاهر الالاف من المستوطنين بمحيط مقار حكومة الاحتلال والكنيست للمطالبة بإعادة المحتجزين وإقالة الحكومة، بحسب القناة 12 العبرية.

وأفادت القناة العبرية بأن أهالي المحتجزين هددوا بحرق كيان الاحتلال إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter