رئيس الأركان الأمريكي: لن نقبل بوقوع آلاف الضحايا في رفح

فلسطين
نشر: 2024-03-31 10:10 آخر تحديث: 2024-03-31 10:10
رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال تشارلز براون
رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال تشارلز براون
  • أمريكا قدمت مقترحا يشمل عزل رفح وإغلاق المعبر وتنفيذ عمليات عسكرية محددة

قالت هيئة البث العبرية إن الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أعرب خلال محادثاته مع نظيره الإسرائيلي هرتسي هاليفي قبل أيام عن قلقه إزاء عدم وجود خطط محددة لليوم التالي لانتهاء الحرب في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : غوتيريش يدين الانفجار في لبنان ويحث على احترام قرار مجلس الأمن 1701


ونقلت الهيئة عن براون قوله إن الولايات المتحدة لن تقبل بوقوع آلاف الضحايا المدنيين في رفح خلال العملية العسكرية المحتملة في المدينة، التي يعيش فيها نحو 1.5 مليون فلسطيني.

وأوضح التقرير أن الجنرال الأمريكي قدم مقترحا للعملية المحتملة في رفح، يشمل عزل المدينة عن بقية المناطق في قطاع غزة، وإغلاق معبر رفح مع مصر، وتشكيل غرفة قيادة مشتركة أمريكية إسرائيلية، وتنفيذ عمليات عسكرية محددة بناء على معلومات استخبارية.

وجرت هذه المحادثات خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن، ويأتي تصريح الجنرال براون بعد تصريحه السابق بأن إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها، مشيرا إلى أن هناك حدودا لقدرات الجيش الأمريكي وأن بعض الأسلحة قد تؤثر على جاهزيته.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ177 وسط ارتكاب الاحتلال لمجازر بحق المدنيين والمرضى والأطباء في مستشفى الشفاء على مدار أيام دون أن يحرك العالم ساكنا تجاه جرائم الحرب الإسرائيلية.

وارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32.705 ألف شهيد، و75 ألفا و190 مصابا، وفق وزارة الصحة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter