رئيس الاتحاد المصري: محمد صلاح سيشارك في أولمبياد باريس

رياضة
نشر: 2024-03-30 15:07 آخر تحديث: 2024-03-30 15:07
محمد صلاح
محمد صلاح
  • صلاح لم يحقق أي لقب مع المنتخب المصري الأول حتى الآن

أعلن جمال علاّم، رئيس اتحاد كرة القدم المصري، أن محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد المنتخب المصري الأول، سيشارك في أولمبياد باريس الصيف المقبل مع المنتخب الأولمبي.


اقرأ أيضاً : رغم الإصابة .. محمد صلاح يتواجد في قائمة المنتخب المصري


وخلال الندوة الثقافية التي نظمها الاتحاد، أكد علاّم أن صلاح يرغب في اللعب مع المنتخب الأولمبي وأنه سيكون موجوداً، كما أشار إلى أن روجيرو ميكالى، المدرب البرازيلي للمنتخب الأولمبي، سيعلن قريباً عن أسماء اللاعبين الثلاثة الكبار الذين سيشاركون في الأولمبياد.

ويُسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين فوق سن 23 عاماً في مسابقة كرة القدم للرجال، والتي ستقام بين 24 يوليو و9 أغسطس.

ميكالي، الذي قاد مصر إلى الذهبية في أولمبياد ريو 2016، هو من يشرف على تدريب المنتخب المصري، وقد وقعت مصر في المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا وجمهورية الدومينيكان ومنتخب متأهل من قارة آسيا.

صلاح، الذي يبلغ من العمر 31 عاماً، لم يحقق أي لقب مع المنتخب المصري الأول حتى الآن، حيث حل وصيفاً لكأس أمم إفريقيا في 2017 و2021، ولكنه يمتلك سيرة زاخرة مع ليفربول، حيث توج بدوري أبطال أوروبا 2019 والدوري الإنجليزي 2020.

هذا وغاب صلاح عن القائمة الأخيرة للمدرب الجديد حسام حسن، التي خاضت بطولة رباعية ودية في القاهرة وخسرت المباراة النهائية أمام كرواتيا (2-4)، وذلك بعد طلب من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول بسبب عدم اكتمال جاهزيته.

وبدأ صلاح بالعودة التدريجية للمشاركة مع فريقه ليفربول بعد إصابته في الدور الثاني من كأس إفريقيا في ساحل العاج في منتصف فبراير الماضي، وسينضم للمنتخب الأول في معسكر يونيو، كما أكد علاّم.

وعندما سئل علاّم من قبل “فرانس برس” عن دور اتحاد الكرة في مشاركة صلاح مع المنتخب الأول أم لا والاكتفاء بتدخل وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، أكد أن علاقة صلاح مع الجهاز الفني للمنتخب الأول وخاصة التوأم حسام ومدير المنتخب إبراهيم حسن هي حديث الساعة الآن، وأنها ليست كما يصورها البعض في وسائل الإعلام.

وأضاف علاّم أنه من الطبيعي أن يكون هناك تواصل بين الجهاز الفني واللاعبين المحترفين بشكل عام وليس صلاح بمفرده. وأكد أن صلاح هو لاعب وطني من الطراز الأول ولا أحد يزايد على حبه لوطنه مصر. وأشار إلى أن صلاح كان مصاباً في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة ولذلك غادر المنتخب وعاد إلى ليفربول لاستكمال العلاج.

أخبار ذات صلة

newsletter