ديمتروف يتأهل لنهائي بطولة ميامي للتنس لمواجهة يانيك سينر

رياضة
نشر: 2024-03-30 12:06 آخر تحديث: 2024-03-30 12:06
لاعب التنس البلغاري جريجور ديمتروف
لاعب التنس البلغاري جريجور ديمتروف
  • فضل هذا الفوز سيتقدم ديمتروف إلى المركز التاسع عالميًا في التصنيف ليعود بذلك إلى قائمة العشرة الأوائل عالميًا للمرة الأولى منذ نوفمبر 2018

تأهل البلغاري جريجور ديمتروف إلى المباراة النهائية لبطولة ميامي للتنس بعد تغلبه على الألماني ألكسندر زفيريف حيث تمكن من الفوز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، ليصل إلى النهائي الثالث له في بطولات الأساتذة والأول في ميامي.


اقرأ أيضاً : موراي ينسحب من بطولتي مونت كارلو وميونيخ بسبب الإصابة


وبفضل هذا الفوز، سيتقدم ديمتروف إلى المركز التاسع عالميًا في التصنيف الذي سيصدر يوم الاثنين، ليعود بذلك إلى قائمة العشرة الأوائل عالميًا للمرة الأولى منذ نوفمبر 2018، وبالتالي يبلغ الفارق الزمني بين خروجه من قائمة العشرة الأوائل وعودته من جديد 260 أسبوعًا، وهو ثالث أطول فترة من نوعها في تاريخ التصنيف.

وفي تصريحات له بعد المباراة، قال ديمتروف: “أنا أخوض معاركي الخاصة الآن. كل هذا يتحقق بفضل العمل الذي قدمته مع الفريق. أنا في مسار مختلف تمامًا في حياتي وفي مسيرتي، هناك الكثير من الأمور وراء ذلك النجاح. أواصل الإيمان والثقة بنفسي”.

وحقق ديمتروف انتصاره رقم 20 أمام المصنفين الخمسة الأوائل عالميًا، وحرم زفيريف من الوصول إلى النهائي رقم 11 له في بطولات الأساتذة. ولم يصل الألماني لنهائي في تلك الفئة من البطولات منذ مدريد 2022 بشكل عام وسينسيناتي 2021 على الملاعب الصلبة.

وفي المباراة النهائية، سيواجه ديمتروف الإيطالي يانيك سينر الذي أطاح بالروسي دانيل ميدفيديف في وقت سابق، ويتأخر البلغاري في المواجهات المباشرة (1-2).

ووفقًا لأرقام “أوبتا”، أصبح ديمتروف أكبر لاعب يحقق انتصارات متتالية أمام المصنفين العشرة الأوائل عالميًا في الدور الرابع وربع نهائي ونصف نهائي بطولة للأساتذة في التاريخ، وذلك بعمر 32 عامًا و318 يومًا.

يشار إلى أن ديمتروف أحرز عدة ألقاب في مواسم سابقة تضمنت:

- بطولة لندن - إنجلترا - الدوري العالمي 250 للتنس - رجال: 2014
- بطولة أكابولكو - المكسيك - الدوري العالمي 500 للتنس - رجال: 2014
- كأس الماسترز للتنس: 2017

أخبار ذات صلة

newsletter