بايدن: أشعر بالألم والحزن بسبب حرب غزة وأثرها على العرب الأمريكيين

عربي دولي
نشر: 2024-03-30 08:51 آخر تحديث: 2024-03-30 08:51
الرئيس الأمريكي جو بايدن - رويترز
الرئيس الأمريكي جو بايدن - رويترز
  • إدارة بايدن أعلنت عن إرسال المزيد من الأسلحة لتل أبيب

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء أمس الجمعة عن شعوره بالألم والحزن بسبب الحرب الإسرائيلية في غزة وأثرها على العرب الأمريكيين، معلناً تعزيز المساعدات الإنسانية ودعمه لجهود وقف العنف.

وأشار بايدن في بيان صدر عن البيت الأبيض بمناسبة شهر التراث العربي الأمريكي إلى حاجة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة لمدة على الأقل 6 أسابيع، مع التزام الولايات المتحدة بالعمل على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين وتحسين الوضع الإنساني هناك.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى تعرض الأمريكيين العرب لجرائم الكراهية في الولايات المتحدة، مشيراً إلى حوادث العنف الأخيرة ضد الأفراد من أصل فلسطيني.


اقرأ أيضاً : سيناتور أمريكي: إدارة بايدن لا تدرك التناقض بين أقوالها وأفعالها


كثير من المسلمين والعرب في الولايات المتحدة حثوا بايدن على بذل المزيد من الإجراءات لوقف العنف وحماية المدنيين في غزة، بما في ذلك وقف بيع الأسلحة لإسرائيل.

ويشار إلى أن إدارة بايدن ورغم مزاعم وجود خلافات بينها وبين تل أبيب بسبب العدوان على غزة والمستمر منذ 176 يوما، إلا أنها أعلنت عن إرسال شحنات جديدة من القنابل والصواريخ والمعدات العسكرية إلى الاحتلال خلال الأيام الماضية.

وجدير بالذكر أن إدارة بايدن قامت بإصدار بيانات بمناسبة شهر التراث العربي الأميركي منذ عام 2021، وقد تضمنت تصريحات هذا العام دعوة لوقف العنف في غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter