دبلوماسية أمريكية تكشف تفاصيل جديدة بشأن تحذير واشنطن قبل هجوم موسكو

عربي دولي
نشر: 2024-03-30 02:31 آخر تحديث: 2024-03-30 02:31
الأضرار التي لحقت بقاعة مدينة كروكوس في ضاحية كراسنوجورسك الشمالية بموسكو "هجوم موسكو"
الأضرار التي لحقت بقاعة مدينة كروكوس في ضاحية كراسنوجورسك الشمالية بموسكو "هجوم موسكو"
  • السفيرة الأمريكية لين تريسي: المعلومات التي أرسلت ذات مصداقية وأرسلت في الوقت المناسب

كشفت السفيرة الأمريكية لدى روسيا لين تريسي، عن تفاصيل جديدة حول تحذير الولايات المتحدة، لروسيا قبل هجوم موسكو الذي وقع في السابع من أذار / مارس الجاري.


اقرأ أيضاً : القضاء الروسي يضع مشتبه به تاسع رهن الحبس الاحتياطي


وقالت السفيرة لين تريسي، إن المعلومات التي أرسلتها بلادها إلى روسيا حول الهجوم الدامي الذي وقع في قاعة للحفلات الموسيقية في مدينة كروكوس قرب موسكو كانت محدودة وذات مصداقية وأرسلت في الوقت المناسب.

وأضافت تريسي وفق ما ذكرته سي إن إن، أن موسكو طلبت من واشنطن المساعدة في تحقيقها في الهجوم، قائلة إن الولايات المتحدة "ستواصل الرد" على هذا الطلب.

وتابعت: "لسوء الحظ، قام العديد من المسؤولين الروس بتحريف المعلومات ورفضوا علنا الاعتراف بفائدة المعلومات التي نقلتها الحكومة الأمريكية إلى أجهزة الأمن الروسية في وقت سابق من هذا الشهر فيما يتعلق بتهديدات تنظيم داعش".

وفي سياق متصل قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، لوكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي"، في وقت سابق، إن السفارة الروسية في واشنطن لم تتلق أي إخطارات وسط تقارير عن هجمات إرهابية وشيكة في موسكو.

وأضاف أنتونوف، أن روسيا لم تتلق أي إخطارات أو رسائل مسبقة، ولم يكن لديه أي اتصالات مع البيت الأبيض أو وزارة الخارجية بشأن هذه القضية.

وذكر أنتونوف أن الاتصالات بين الولايات المتحدة والاتحاد الروسي في الحرب ضد الإرهاب قد تم "تدميرها"، مضيفا أن "الخطأ ليس خطأ موسكو".

 

أخبار ذات صلة

newsletter