اليابان تعتزم استئناف تمويلها للأونروا قريباً

عربي دولي
نشر: 2024-03-29 11:32 آخر تحديث: 2024-03-29 11:32
شخص يرتدي سترة تحمل شعار وكالة "الأونروا"
شخص يرتدي سترة تحمل شعار وكالة "الأونروا"
  • "أونروا" تعاني من أزمة مالية

تعتزم اليابان في الوقت القريب استئناف دعمها المالي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي كانت قد جمدته بسبب اتهامات من قبل الاحتلال الإسرائيلي لبعض موظفي الوكالة بالتورط في هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية اليابانية إلى أن اليابان والأونروا يؤكدان استمرار التعاون لاستئناف المساهمة اليابانية في تمويل الوكالة الأممية.


اقرأ أيضاً : غوتيرش: الأونروا بصيص الأمل الوحيد لملايين الفلسطينيين


وتأتي هذه التصريحات بعد لقاء عقدته وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في طوكيو الخميس.

وجاء في البيان أن كاميكاوا أكدت على ضرورة أن تتخذ الأونروا إجراءات فعالة لتحسين إدارتها وتعزيز شفافيتها ومراقبة أموالها وتأكيد حيادية موظفيها.

يذكر أن "أونروا" تعاني من أزمة مالية منذ اتهامات تل أبيب لبعض موظفي الوكالة بالتورط في هجوم شنته حركة حماس، مما دفع العديد من الدول المانحة، بما في ذلك الولايات المتحدة، لقطع تمويلها للأونروا.

لكن بعدما استأنفت بعض الدول أو زادت تمويلها مؤخراً، أعلن لازاريني هذا الأسبوع أن الوكالة حصلت على تمويل يكفي للاستمرار في أنشطتها حتى نهاية شهر آيار/ مايو.

أخبار ذات صلة

newsletter