الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب

الأردن
نشر: 2024-03-28 23:06 آخر تحديث: 2024-03-28 23:16
جلسى لمحكمة العدل الدولية في هولندا بشأن القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب
جلسى لمحكمة العدل الدولية في هولندا بشأن القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب
  • الخارجية: ضرورة تنفيذ القرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية 

أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، بيانا، رحبت فيه بقرار محكمة العدل الدولية، بشأن إصدار تدابير احترازية مؤقتة جديدة ضمن الدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب إفريقيا ضد تل أبيب أمام المحكمة بتهمة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وخرق التزاماتها بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.


اقرأ أيضاً : لأجل غزة.. أردنيون يواصلون التظاهر في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو وصور


من جهته أكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفيرسفيان القضاة، في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أهمية تنفيذ القرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية الخميس، والذي يطالب تل أبيب بوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة. 

ويؤكد بيان الخارجية على ضرورة التنسيق مع الأمم المتحدة بشأن إدخال المساعدات الإنسانية، والذي من شأنه وقف المجازر التي يرتكبها اجيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، ووقف المجاعة والكارثة الإنسانية غير المسبوقة والتي تتنافى وجميع القيم الإنسانية والأخلاقية، وتوفير الاحتياجات الأساسية التي تلزمهم.

وشدد القضاة على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي واتخاذ موقف دولي فاعل يوقف الحرب المستعرة على غزة، ويوقف استخدام الاحتلال للتجويع سلاحاً ضد الأشقاء الفلسطينيين، ويلزمها بالامتثال لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وللإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب.

أخبار ذات صلة

newsletter