لجنة النزاهة تلتقي عددا من ممثلي الاحزاب

الأردن
نشر: 2015-03-05 16:15 آخر تحديث: 2016-07-28 10:40
لجنة النزاهة تلتقي عددا من ممثلي الاحزاب
لجنة النزاهة تلتقي عددا من ممثلي الاحزاب

رؤيا- جورج برهم- التقت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب مصطفى الرواشدة عددا من ممثلي الاحزاب السياسية.

وقال النائب الرواشدة ان هذا اللقاء ياتي انسجاما مع عمل اللجنة للالتقاء بممثلي الاحزاب كونها احزاب وطنية وسياسية نفتخر بوجودها وبالمسؤولية الملقاة على عاتقها . وبين الرواشدة ان اللجنة استحدثت خلال الدورة الماضية بعد اجراء التعديلات على النظام الداخلي لمجلس النواب واستحداث عدد من اللجان من بينها لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق مستعرضا ألية عمل اللجنة واطار عملها ورؤيتها.

وأستعرض الرواشدة مساهمات اللجنة في معالجة القضايا المعروضة عليها كقضية اسطوانات الغاز بالاضافة الى توصية اللجنة الى ديوان الخدمة المدنية والتي تم الأخذ بها كالتعيين في المؤسسات المستقلة عن طريق ديوان الخدمة المدنية مؤكدا ان هناك توصيات صدرت عن اللجنة بان يكون التعيين لرئيس واعضاء ديوان المظالم وهيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة ليس عن طريق الحكومة.

وشدد رئيس واعضاء اللجنة على ضرورة ان يكون هناك توافق على قانوني الانتخاب والاحزاب لافتين الى ان الاحزاب تمثل الطيف الاردني بمختلف فئاته وتوجهاته داعين الاحزاب الى تقديم مقترحاتها حول قانون الانتخاب مبينين انه لا يمكن ان يكون هناك اصلاح الا بوجود الاحزاب ومشاركتها.

بدورهم اشاد ممثلوا الاحزاب بخطوة استحداث لجنة للنزاهة والشفافية وتقصي الحقائق معتبرين انها خطوة هامة ومتقدمة للعمل الوطني مثنين على دور اللجنة في ترسيخ القانون مطالبين الاعتراف بالاحزاب ودورها كونها جزء من النظام السياسي وجميع الاحزاب تعبر عن اطياف المجتمع .

أخبار ذات صلة

newsletter