الفيصل: نتمنى من إيران وقف التدخل في الشؤون العربية قبل أن يستفحل العداء

عربي دولي
نشر: 2015-03-05 16:10 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
الفيصل: نتمنى من إيران وقف التدخل في الشؤون العربية قبل أن يستفحل العداء
الفيصل: نتمنى من إيران وقف التدخل في الشؤون العربية قبل أن يستفحل العداء

رؤيا-الاناضول- دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إيران إلى وقف تدخلاتها في الشؤون العربية، معربا عن قلق بلاده من تدخل طهران في اليمن والعراق وسوريا.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في العاصمة السعودية الرياض، مساء الخميس، في أعقاب اجتماع وزاري خليجي أمريكي جرى في العاصمة السعودية الرياض، الخميس، أعقبته مباحثات بين كيري والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

وأكد الفيصل تأييد بلاده موقف جهود دول مجموعة (5 + 1) لوضع نظام تفتيش صارم بما يضمن عدم صنع أو امتلاك إيران اسلحة نووية .

 

وقال: "نتمنى على إيران قبل أن يستفحل العداء بينها وبين جيرانها أن تستمع للعقلاء من أهلها وأن تترك التدخلات في الشؤون العربية".

 

بدوره أكد وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده "ستتخذ إجراءات لضمان عدم امتلاك إيران سلاح نووي"، دون مزيد من التفاصيل حول طبيعة تلك الإجراءات.

 

وتعرض كيري للمفاوضات النووية التي جرت مع إيران في سويسرا واستمرت 3 أيام واختتمت، أمس، وقال إنه تم خلالها "تحقيق بعض التقدم، ولكن ومازالت هناك بعض الفجوات".

 

وأشار إلى أنه سيتم استئناف هذه المفاوضات في 15 مارس/ آذار الجاري.

 

يذكر أن إيران ودول مجموعة (5+1) أخفقت في التوصل إلى اتفاق نهائي، بشأن برنامج طهران النووي، وتم تمديد المفاوضات إلى نهاية يونيو/حزيران 2015، فيما استضافت إسطنبول آخر جولة مباحثات، في 29 يناير/كانون ثاني الماضي، شارك فيها مساعدو وزراء خارجية كل من إيران، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

ستالوني يوقف شجارا أثناء تصوير الجزء الجديد من "روكي"

رؤيا- وكالات- اضطر الممثل الأمريكي سيلفستر ستالوني إلى أن يلعب فعليا دور شخص محب للسلام أثناء تصوير فيلم "كريد" الذي يعتبر حلقة في سلسلة أفلام "روكي" الشهيرة.

 

فقد حال ممثل أدوار الأكشن الشهير ستالوني دون وقوع شجار بمشاركة الملاكم توني بيليو الذي يلعب دورا رئيسيا في الفيلم.

 

تنازع بيليو مع ممثل آخر يلعب دور مدربه، فتحول النزاع سريعا إلى مشاجرة عنيفة لم يستطع المشاركون في تصوير الفيلم إيقافها إلا بعد تدخل سيلفستر ستالوني.

 

يذكر أن الفيلم الجديد يروي قصة حياة الملاكم أدونيس كريد ابن أبولو كريد الملاكم المنافس الرئيسي لروكي . ويقوم ستالوني بأداء دور روكي الذي يدرب الملاكم الشاب.

 

والفيلم من إخراج المخرج رايان كوغلر. أما الملاكم المحترف وبطل العالم السابق بيليو فيلعب دور المنافس الرئيسي للملاكم كريد الذي يلعب دوره مايكل جوردان.

ويتوقع أن يعرض الفيلم في الولايات المتحدة بدءً من 25 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

 

يذكر أن الحلقات الست السابقة لفيلم "روكي" عن حياة الملاكم روكي من فيلادلفيا كانت قد جنت ما يزيد عن 6 مليارات دولار. ومنحت الحلقة الأولى للفيلم عام 1976 جوائز "أوسكار" السينمائية الثلاث، بما في ذلك بفئة "أفضل فيلم".

 

أخبار ذات صلة

newsletter