مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة ملتقطة من موسكو بعد يوم من الهجوم الإرهابي

روسيا لأمريكا: أنتم من صنعتم "داعش" وتتهمونه بتنفيذ هجوم موسكو

روسيا لأمريكا: أنتم من صنعتم "داعش" وتتهمونه بتنفيذ هجوم موسكو

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • زاخاروفا: الولايات المتحدة وبريطانيا هم من خلقوا داعش

أشارت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء، إلى أن الولايات المتحدة دفعت نفسها إلى طريق مسدود تماماً بتصريحاتها حول تورط تنظيم داعش (المحظور في روسيا) في الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي هول" بضواحي موسكو.

وقالت زاخاروفا لإذاعة "سبوتنيك"، اليوم: "حقيقة أن الأمريكيين في أول 24 ساعة (بعد الهجوم)، حتى قبل إخماد الحريق، بدأوا بالصراخ أن هذه ليست أوكرانيا، أعتقد أن هذا دليل، لا أستطيع تصنيف هذا بأي طريقة أخرى، فهو بحد ذاته دليل".


اقرأ أيضاً : قتيل ومصاب "إسرائيلي" بقصف لبناني شمالي الأراضي الفلسطينية


وأضافت: "النقطة الثانية هي صيحات الولايات المتحدة أن هذا هو بالتأكيد تنظيم داعش الإرهابي المحظور، بالطبع السرعة التي فعلوا بها كل هذا مذهلة"، مشيرة إلى أنه خلال بضع ساعات فقط تمت دعوة الصحافيين والإعلان عن النتيجة التي توصلت واشنطن إليها حول من المتورط في هذا الهجوم الإرهابي الدموي الرهيب.

وتابعت: "يبدو لي أنهم قادوا أنفسهم إلى طريق مسدود تماماً، لأنه بمجرد أن بدأوا بالصراخ أن هذا "داعش"، تذكر جميع الأشخاص المتخصصين في العلاقات الدولية، وهم علماء وخبراء سياسيون، وطلبوا من الجميع أن يتذكروا، ما هو "داعش"؟ أنتم أنفسكم تقفون وراء "داعش"، أنتم - الولايات المتحدة وبريطانيا - خلقتموه بأنفسكم".

هذا ووقع الحادث الإرهابي مساء 22 مارس في مجمع العروض الترفيهية "كروكوس سيتي هول" في كراسنوغورسك بضواحي موسكو، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 139 شخصاً، وتم اعتقال 11 شخصاً متورطين في الهجوم، بينهم منفذو الهجوم الأربعة، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة متلفزة، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجانب الأوكراني كان يعد ممراً لمنفذي الهجوم الإرهابي لعبور الحدود، ووعد بوتين بتحديد ومعاقبة كل من يقف وراء الهجوم.

وبموجب قرار المحكمة العليا لروسيا الاتحادية الصادر في 29 ديسمبر 2014، يعتبر تنظيم داعش منظمة إرهابية، ونشاطه محظور في روسيا.