Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الوزيرة مجد شويكة تثير جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي | رؤيا الإخباري

الوزيرة مجد شويكة تثير جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الأردن
نشر: 2015-03-05 14:37 آخر تحديث: 2016-08-07 07:00
الوزيرة مجد شويكة تثير جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي
الوزيرة مجد شويكة تثير جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي

رؤيا – عبير ابو طوق- فور إجراء رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور مؤخرا التعديل الوزاري على حكومته وفيه تم تعيين مجد شويكة – وزيرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي تشهد وللآن جدلا والعديد من التصريحات والآراء حول شويكة التي لها خبرة ممتدة في قطاع الاتصالات على المستويين المحلي والعربي.

 

في الثاني من الشهر الحالي كتبت شويكة في حسابها الخاص على الفيس بوك عبارة قدمت فيها الشكر لكل من قدم لها التهنئة بمناسبة تعيينها وزيرة في حكومة النسور، حيث كتبت "أصدقائي وصديقاتي، عائلتي وأحبائي .. أشكر لكم رسائل التهنئة والتبريك .. الله يبارك فيكم .. ثقة جلالة الملك غالية ومسؤولية كبيرة، الله يقدرني أن أعمل كل ما بوسعي لأكون على قد المسؤولية".

 

وقبل يومين نشر أحد أعضاء مجلس النواب السابقين صورة من مناسبة شخصية لشويكة وكتب ما تم اعتباره اساءة لها وعائلتها سيما وأن الصورة خاصة وهي من حفل زفاف، ومن العبارات التي كتبها النائب الأسبق "اليوم أصبحن صاحبات هذه الصورة (أصحاب ولاية عامة) في وطني المنهوب .. وفعلا نحن ذاهبون الى الهاوية".

 

وبناء على ما كتبه النائب الأسبق بحق الوزيرة شويكة انهالت التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض لهذا الجدل على الوزيرة الحالية.

 

دانة الباشا تساءلت في تغريدة عبر تويتر "شو سر الهجوم على السيدة مجد شويكة؟ يعني هي مش أول امرأة تنصب وزيرة في الأردن ولا أول وزيرة غير محجبة في الأردن؟ ولا بس مقهورين من نجاحها؟".

 

الاعلامي عدنان حميدان اعتبر أن نشر الصورة الشخصية من المناسبة الخاصة للوزيرة أمر غير لائق، لقوله في حسابه الخاص على الفيس بوك"اعتقد أن نشر صورة شخصية للوزيرة مجد شويكة مسألة غير لائقة وتسيء لمن ينشرها قبل غيره وليست هذه طريقة لتقييم الناس والحكم عليهم، ومن يفعلها ديانة فأعتقد أن الدين من تصرفه براء".

 

بدوره قال رئيس مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور "بعض الأشخاص حولوا تعيين الوزيرة مجد شويكة الى حالة تندر واختزلوا الموقف منها بجمالها وأناقتها وكأن ذلك خطيئة .. أمر معيب دون النظر لكفاءتها".

 

الصحفي خالد القضاة أبدى وجهة نظره الخاصة فيما يحصل، حيث كتب على الفيس بوك "بعض التعليقات التي نالت الوزيرة مجد شويكة يعاقب عليها القانون".

 

زيد أبوعودة طلب من النائب الأسبق الاعتذار للوزيرة عما بدر منه، حيث كتب في صفحته الخاصة على الفيس بوك "تصرف مشين ومتخلف .. يجعلني أشعر أن داعش أقرب من حبل الوريد .. عليه الاعتذار فورا".

 

سلام محادين وصفت الخطاب بأنه "هابط المستوى"، حيث علّقت على صفحة أبو عودة "شو هالمستوى الهابط من الخطاب! يا عيب الشوم على هيك عقليات".

 

أما المهندس سائد سند حدادين فقد اعتبر ان العري هو عري العقول، لقوله في تغريدة عبر تويتر مشيرا الى النائب الاسبق وتصريحاته عن الوزيرة شويكة "يدعو بالحركة التصحيحية ولم يعره علم وخبرة وزيرة الاتصالات بقدر لباسها .. العري هو عري العقول"، مضيفا في تغريدة أخرى "العري الحقيقي هو عري العقول! والكفاءة هي المعيار الوحيد للحكم!.

أخبار ذات صلة

newsletter