جودة والعربي يؤكدان ضرورة إعادة النظر باتفاقية الدفاع العربي المشترك

الأردن
نشر: 2015-03-05 14:25 آخر تحديث: 2016-07-22 03:10
جودة والعربي يؤكدان ضرورة إعادة النظر باتفاقية الدفاع العربي المشترك
جودة والعربي يؤكدان ضرورة إعادة النظر باتفاقية الدفاع العربي المشترك

رؤيا - استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده في مبنى وزارة الخارجية الخميس امين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي والوفد المرافق.

واكد جوده خلال اللقاء ضرورة ان يكون هناك إرادة عربية موحدة لمواجهة الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة العربية وخصوصا خطر الإرهاب والتطرف والعنف على ضرورة التعامل بشكل المطلوب مع الأوضاع التي تمر بها المنطقة والتحديات التي تواجه الامة العربية والاسلامية والجهود المبذولة للتعامل معها، إلى وحدة الصف لمواجهة هذه التحديات.

بدوره بدء العربي حديثه بالمباركة لجودة بمنصبه الجديد كنائبا لرئيس الوزراء ومن ثم أكد العربي أهمية تكاتف جميع الجهود العربية لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها حالة الأمن العربي، وتفعيل الخطط والاستراتيجيات التي تحقق هذا الهدف.

واضاف الى ضرورة إعادة النظر باتفاقية الدفاع العربي المشترك بما يتماشى مع المستجدات والأوضاع الحالية لكي نتمكن من مواجهة التحديات ضمن جهد عربي مشترك.

وأشاد العربي بالدور الأردني على مستوى جامعة الدول العربية، وحضور الاردن الفاعل في مختلف القضايا العربية، مشيرا إلى ان الجامعة تعول كثيرا على هذا الدور.

واكد الطرفان استعدادات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمؤتمر القمة العربي المنوي عقده اواخر الشهر الحالي، واجتماع وزراء الخارجية العرب الذي يسبق إجتماع القمة والتباحث في جدول الاعمال واهمية الموضوعات المطروحة فيه.

أخبار ذات صلة

newsletter