وقفة احتجاجية في محيط سفارة تل أبيب بعمان تنديدا بالعدوان على غزة - فيديو

الأردن
نشر: 2024-03-26 22:59 آخر تحديث: 2024-03-27 03:07
مشاركون في الوقفة الاحتجاجية بالقرب من الكالوتي
مشاركون في الوقفة الاحتجاجية بالقرب من الكالوتي
  • المشاركون نددوا بارتكاب الجرائم البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين

طالب أردنيون خلال وقفة تضامنية في ساحة الكالوتي بالعاصمة عمان، مساء الثلاثاء، بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ 172 يوما على قطاع غزة.

ورفع المشاركون شعارات تندد بعدوان الاحتلال المستعر وحرب الإبادة الجماعية التي يمارسها بحق الفلسطينيين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضاً : 172 يوما من العدوان على غزة.. ماذا بعد قرار مجلس الأمن؟


وندد المشاركون بارتكاب الجرائم البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين.

فيما تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الثاني والسبعين بعد المئة على التوالي، حيث بلغ حصيلة العدوان  32,333 شهيدا، فضلا عن إصابة 74,694  شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

قتلى من صفوف الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال أن حصيلة قتلاه المعلنة بلغت 596 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و252 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,130 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 490 منهم بالخطرة، و 831 إصابة متوسطة، و1,809 إصابة طفيفة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter