مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لاعب كرة القدم الألماني أنطونيو روديغر

روديغر يقدم شكوى جنائية بعد اتهامه بـ"الإرهاب"

روديغر يقدم شكوى جنائية بعد اتهامه بـ"الإرهاب"

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • إدارة روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم أكدوا تقديم الشكوى لمكتب المدعي العام في برلين والوحدة المركزية لقمع جرائم الإنترنت بمدينة فرانكفورت

تقدم أنطونيو روديغر، لاعب كرة القدم الألماني، والاتحاد الألماني لكرة القدم بشكوى جنائية ضد صحفي بسبب تصريحات انتقادية نشرها الصحفي عبر الإنترنت فيما يتعلق بمنشور لروديغر، الذي يلعب لفريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا، في بداية شهر رمضان المبارك.


اقرأ أيضاً : عائلة دي ماريا تتلقى رسالة تهديد


ونشر روديغر، الذي يعتنق الإسلام، صورة لنفسه وهو يرتدي ثوبًا أبيضًا على سجادة الصلاة في 11 مارس على حسابه في تطبيق إنستغرام، مع تعليق يدعو لقبول الله لصيامه وصلواته.

وفي تغريدة على حسابه على تويتر، وصف الصحفي، المدعو رايشيلت، رفع إصبع السبابة بأنه إشارة إسلامية، مما دفع روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم لتقديم شكوى بتهمة الإهانة والتشهير والتحريض على الكراهية.

وأكدت إدارة روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم تقديم الشكوى لمكتب المدعي العام في برلين والوحدة المركزية لقمع جرائم الإنترنت بمدينة فرانكفورت.

من جهته، أعرب الصحفي في تغريدة أخرى عن رفضه لأساليب الترهيب التي اتبعها روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم، مؤكدًا على حقه في التعبير عن وجهة نظره.

تعليقًا على القضية، ذكرت وزارة الداخلية الألمانية أن رفع إصبع السبابة يمكن فهمه على أنه تعبير ديني ولا يشكل مشكلة من حيث السلامة العامة، ولكن قد يُفسر بشكل مختلف في سياقات معينة كتعبير عن التطرف السلفي أو الإسلامي، خاصة إذا تم استغلاله لأغراض معينة.