بن غفير: يجب أن نجتاح رفح فورا

فلسطين
نشر: 2024-03-26 13:16 آخر تحديث: 2024-03-26 13:16
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
بن غفير
بن غفير
  • بن غفير: عدم استخدام واشنطن للفيتو يصب في مصلحة حماس ويضر بجهود إعادة المحتجزين

نقلت صحيفة معاريف العبرية عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير قوله إن قيام رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بمنع وفد "إسرائيلي" من التوجه إلى العاصمة الامريكية واشنطن يعتبر أمرا جيدا.

وأكد بن غفير أن الانتظار كان خطأ فادحا، داعيا إلى اقتحام مدينة رفح جنوبي قطاع غزة على الفور.

ويشار إلى أن نتنياهو الغى زيارة وفد إسرائيلي إلى واشنطن أمس الثلاثاء على خلفية امتناع الولايات المتحدة الامريكية عن استخاد "الفيتوط لمنع قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان الذي تبناه مجلس الأمن الدولي.

وشن وزراء الاحتلال الإسرائيلي هجوما لاذعا على الولايات المتحدة معتبرين أنها دعمت حماس في قرارا الرامي إلى الامتناع عن التصويت.

وأعلن وزير الخارجية في حكومة الاحتلال يسرائيل كاتس، مواصلة القتال والعدوان على قطاع غزة في تحد صارخ لقرار مجلس الأمن الدولي، وذلك تعليقا على تبني المجلس قرارا يطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

وقال وزير الخارجية في حكومة الاحتلال، إن تل أبيب لن توقف القتال، "وسنقضي على حركة حماس وسنقاتل حتى عودة آخر المحتجزين".


اقرأ أيضاً : نتنياهو يلغي زيارة وفد إلى واشنطن والبيت الأبيض يرد


من جهته قال وزير المالية في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش إن "عدم استخدام واشنطن للفيتو يصب في مصلحة حماس ويضر بجهود إعادة المحتجزين.

وكانت رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بدعوة مجلس الأمن الدولي الاثنين لوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت على "ضرورة الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، يؤدي إلى انسحاب كافة قوات الاحتلال من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى بيوتهم التي خرجوا منها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter