شرطة الاحتلال تعلق على منشور لـ"رؤيا فلسطين".. فماذا قالت؟

فلسطين
نشر: 2024-03-26 13:09 آخر تحديث: 2024-03-26 13:09
أفراد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي - أرشيف
أفراد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي - أرشيف
  • شرطة الاحتلال تدعي زيف تغيير الإجراءات المتبعة في الحرم القدسي الشريف

علقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على منشور تضمن مقطع فيديو على صفحة "رؤيا فلسطين" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


اقرأ أيضاً : جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول القضية الفلسطينية


ونشرت صفحة "رؤيا فلسطين" تقريرا عن اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى المبارك بالتزامن مع أول أيام ما يسمى عيد "المساخر"، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وسط تنكر مستوطنين متطرفين من جماعات المعبد بزي "كهنة المعبد" تكريسا للحضور الديني اليهودي المتطرف في الأقصى.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية شرطة الاحتلال التي شددت الإجراءات على أبواب الأقصى وأبواب القدس القديمة الرئيسية، وأرجعت الشبان ولم تسمح لهم بالدخول إلى الأقصى.

وقالت شرطة الاحتلال في تعليق على صفحة "رؤيا فلسطين" تعقيبا على التقرير، إن "ما يتم تداوله من أخبار حول تغيير الإجراءات المتبعة في الحرم القدسي الشريف غير صحيح. ما يجري هو فحص روتيني يتم إجراؤه من قبل أفراد الشرطة الذين يخلعون أحذيتهم عند دخول المكان دون أي استثناء.

وكما هو متوقع على وجه التحديد خلال عيد المساخر اليهودي هناك من يحول الإجراءات الروتينية إلى مؤامرة. سوف تستمر الممارسة التي كانت موجودة لسنوات عديدة في الحرم القدسي الشريف.

وستقام صلاة المسلمين في المكان إلى جانب الزوار الإسرائيليين والسائحين غير المسلمين في أيام وساعات الزيارة ووفقًا لقواعد الزيارة، الأمر الذي كان متبع منذ سنين".

أخبار ذات صلة

newsletter