الجيش العربي: تنفيذ 8 إنزالات جوية إغاثية مشتركة على شمال غزة - صور

الأردن
نشر: 2024-03-25 14:13 آخر تحديث: 2024-03-25 14:42
انزال جوي إغاثي على غزة
انزال جوي إغاثي على غزة
  • الجيش العربي: تنفيذ 58 إنزالاً جوياً أردنياً إغاثيًا على غزة منذ بدء العدوان

أعلن الجيش العربي، الاثنين، تنفيذ 8 إنزالات جوية حملت مساعدات إنسانية وغذائية بمشاركة دول شقيقة وصديقة، استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : الصفدي: أي عملية عسكرية في رفح ستؤدي إلى كارثة إنسانية


وشاركت في تنفيذ العملية طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة للإمارات، وطائرتان تابعتان للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لألمانيا، وطائرة تابعة لسنغافورة، وطائرة بريطانية والتي تعد أول مشاركة لها مع القوات المسلحة الأردنية، بحسب بيان الجيش.

وبذلك ترتفع حصيلة الإنزالات الجوية التي نفذها الجيش العربي، منذ بدء العدوان على القطاع إلى 58 إنزالاً جوياً أردنياً، و93 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

في حين، يواصل الأردن بإرسال المساعدات الإنسانية لأهل القطاع، من أجل التخفيف من المعاناة الإنسانية التي تسبب بها الاحتلال بعدوانه المستمر لليوم الـ171 على غزة.

وأكد الجيش العربي استمرار الأردن بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، بحسب البيان.

أخبار ذات صلة

newsletter