مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن يصوت الاثنين على مشروع قرار يشمل وقف إطلاق النار بغزة خلال رمضان

مجلس الأمن يصوت الاثنين على مشروع قرار يشمل وقف إطلاق النار بغزة خلال رمضان

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • يهدف مشروع القرار إلى وقف دائم ومستمر لإطلاق النار بغزة

يعتزم مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن وقف العدوان على غزة، الاثنين، كانت الدول غير دائمة العضوية في المجلس "الدول المنتخبة العشر" تقدمت به.


اقرأ أيضاً : بعد فيتو روسي وصيني.. مجلس الأمن يخفق في تبني مشروع قرار أمريكي بشأن غزة


وجاء في مشروع القرار وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان الفضيل، يؤدي إلى وقف دائم ومستمر.

ونص مشروع القرار أيضا على إطلاق سراح المحتجزين دون شرط ودخول المساعدات الانسانية والطبية الى القطاع.

والدول العشر غير دائمة العضوية في مجلس الأمن هي اليابان، الجزائر، سويسرا، موزمبيق، مالطا، غويانا، كوريا الجنوبية، سلوفانيا، سيراليون والأكوادور.

وفي سياق مشابه، يعقد المجلس جلسته الشهرية المفتوحة الثلاثاء لمناقشة القضية الفلسطينية ولا سيما تقرير الأمين العام بشأن تنفيذ القرار رقم 2334 المتعلق بعدم شرعية الاستيطان في فلسطين المحتلة.

العدوان في يومه الـ171

فيما تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الواحد والسبعين بعد المئة على التوالي، حيث بلغ حصيلة العدوان 32,226 شهيدا، فضلا عن إصابة 74,518 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

قتلى من صفوف الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال أن حصيلة قتلاه المعلنة بلغت 594 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و251 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,109 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 485 منهم بالخطرة، و 823 إصابة متوسطة، و1,801 إصابة طفيفة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.